كارثة إنسانية لقاهر الريال في أوكرانيا.. "ينتظر مولوده في مخبأ"

تاريخ النشر: 15/03/2022
105
منذ سنتين
كارثة إنسانية لقاهر الريال في أوكرانيا.. ينتظر مولوده في مخبأ

كشف البرتغالي فرناندو فالينتي مدرب فريق شاختار دونيستيك الأوكراني، أن لاعب فريقه جيورجي سوداكوفيتواجد في قبو بسبب الهجوم الروسي على بلاده.

تتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

وبدأت روسيا قبل أسبوعين، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تابع أيضا..

رسميا.. إعلان الموعد الجديد لكلاسيكو ليفربول ومانشستر يونايتد 

مفاجأة القرن.. باريس سان جيرمان يطلب من نيمار العودة لبرشلونة 

تفاصيل الكارثة الإنسانية للاعب شاختار وزوجته: 

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن سوداكوف لاعب وسط الفريق الأوكراني صاحب الـ"19 عاما"، يختبئ في مخبأ مع زوجته ليزا، التي تتوقع أن ترزق بطفلهما الأول.

ونشر المدرب البرتغالي فرناندو فالينتي قصة اللاعب الأوكراني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي كان يتولى تدريب سوداكوف في فريق شاختار تحت 21 عاما.

ووصف المدرب البرتغالي اللاعب الشاب بأنه أكثر لاعب موهوب دربه على الإطلاق، مشددا على أن سوداكوف كان في طريقه للعب مع ناد يحجم برشلونة أو مانشستر سيتي قبل الهجوم الروسي على أوكرانيا.

لاعب شاختار

ماذا قال المدرب البرتغالي عن مأساة اللاعب الشاب:

وكتب فالنتي على "تويتر": "قصص الحرب، جيورجي سوداكوف هو أعظم موهبة دربتها في حياتي، يبلغ 19 عامًا، دولي من أوكراني، جدد العقد مؤخرًا حتى عام 2026 مع شاختار، أنه إنسان رائع ينتظر أن يكون أباً مع زوجته ليزا لفتاة".

وأضاف: "أحلام يجب أن تتحقق، ينتزعها مخبأ، نعم، أبكي وأدعو لهذين الزوجين ولكل اللاعبين الشباب والأصدقاء الذين تركتهم ورائي في أوكرانيا التي أسعدتني لمدة عامين، قلبي مكسور"

وأوضح: "سوداكوف طفل يتمتع بإمكانات هائلة، حتى للعب مع برشلونة أو مانشستر سيتي".

وكان سوداكوف قد انضم إلى شاختار في عام 2017، وشارك أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، بجانب خوض 3 مباريات مع منتخب أوكرانيا.

اقرأ أيضا

مارادونا ينقذ صحفي من السجن في أوكرانيا.. جاسوس أنقذه ديييجو

خسارة فادحة..الصين تهدد الدوري الإنجليزي بسبب حرب روسيا وأوكرانيا

حمل تطبيق سعودي الآن