الأموال لن تحقق حلمك يا ميسي.. "الإرث الكروي دائما ينتصر"

تاريخ النشر: 10/03/2022
201
منذ سنتين
الأموال لن تحقق حلمك يا ميسي.. الإرث الكروي دائما ينتصر

قالها قبل عقود من الزمان أسطورة برشلونة التاريخية يوهان كرويف والأب الروحي للكرة الهولندي "الشاملة": "لم يسبق لي أن رأيت يوما كيس أموال يسجل هدفا".

إجابة بعثت رسالة قاسية لميسي قبل عقود من الزمان على انتقاله لباريس سان جيرمان، بعدما رحل عن برشلونة، رد يوهان كرويف جاء على سؤال أحد الصحفيين له: "لماذا لم تلعب يوما لفريق يمنحك أموالا أكثر؟".

خرج ميسي في حوار مع مجلة باريس سان جيرمان بشأن انتقاله للفريق الباريسي في الصيف الماضي، قائلا: "لم يعد هناك فرقا بين الأندية التاريخية والفرق الجديدة، حيث أن الأخيرة باتت تمتلك في صفوفها أفضل اللاعبين والمرشح الأول للفوز بالبطولات".

وأوضح ميسي في حواره المثير قبل 3 أسابيع: "أظن بعد جائحة كورونا، أن الأندية التاريخية والتي لديها ثقافة كروية تعاني ماليا، ولا تستطيع التعاقد مع اللاعبين، بينما فريق مثل باريس سان جيرمان هنا هو المرشح للفوز بدوري الأبطال، لأنه يضم لاعبين بجودة كبيرة".

كلمات ميسي الغريبة بأن الأموال هي من تصنع الفرق وتستطيع من خلالها ضم الأفضل في العالم للفوز بالبطولات، اصطدمت في ملعب سانتياجو برنابيو بما يعرف بالثقافة والأرث الكروي، كما اصطدم بها لاعبي باريس السابقين في عام 2017 في ملعب كامب نو.

تابع أيضا..

إقالة بوكيتينو من تدريب باريس.. "ريال مدريد يدمر فريق الأحلام" 

بعد فضيحة البرنابيو.. ميسي يقرر العودة لبرشلونة والرحيل عن باريس 

شجار عنيف بين نيمار ودوناروما..معركة في غرفة باريس سان جيرمان 

القاضية السابعة لميسي في دوري أبطال أوروبا.. "فشل مستمر" 

ميسي دمر مسيرته بالانتقال لباريس سان جيرمان: 

السبب الأول والأخير الذي جعل ميسي يفضل باريس سان جيرمان على أي فريق أخر، هو حلم التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأخيرة في مسيرته الكروية، بعد انهيار أمبراطورية برشلونة الكروية وتكرر خروجه من دوري الأبطال بشكل سيء من أدوار مبكره.

وما يثير الصدمة بشأن رؤية ميسي لمستقبله في باريس، برفض الانتقال لمانشستر سيتي الفريق الأفضل في الدوري الإنجليزي الأكثر متابعة في العالم مع المدرب الأفضل في العالم، والدفاع عن ألوان فريق لن يتابعه المشجعين سواء مرتين أو 3 في مباريات دوري الأبطال فقط.

وبالعودة لكلمات يوهان كرويف التاريخية، منذ متى شاهد ميسي باريس سان جيرمان يصنع التاريخ، ويقصي فريق منافس بقوة له سواء في الدوري الفرنسي أو دوري أبطال أوروبا، بعيدا عن حالة برشلونة الصادمة الموسم الماضي.

وهل شاهد ميسي منذ بداية الاستثمار في باريس سان جيرمان، تجرية زميله نيمار جونيور مع الفريق الفرنسي ناجحة وهل استطاع أن يحقق أحلامه التي ترك برشلونة من أجلها، والأهم هل نسى ليو صديقه البرازيلي يحاول في عام 2019 العودة لبرشلونة بكل قوة.

الأرث الكروي دائما ما يفوز يا ميسي: 

قال ميسي في حواره الأخير مع مجلة فريقه، بشأن امكانية التتويج بدوري الأبطال: "الفوز بدوري الأبطال أمر معقد، لأنها منافسة تجمع أفضل الفرق معًا، تلعب على التفاصيل الصغيرة، وأعتقد أن لدينا فريق يمكنه محاولة الفوز به".

وبالعودة لأفضيلة باريس سان جيرمان بحسب رؤية ميسي للفوز بدوري أبطال أوروبا، على أصحاب الثقافة والأرث الكروي، سواء برشلونة، ريال مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، حيث كانت النتائج كارثية في المواجهات الحاسمة بمراحل خروج المغلوب.

بدايتها بالريمونتادا الشهيرة في عام 217، التي شارك فيها ميسي بنفسه مع برشلونة في لقاء ملعب كامب نو الذي فازم به الفريق الكتالوني (6-1)، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد أن خسر ذهابا في حديقة الأمراء (4-0).

ورحل نيمار لباريس في صيف عام 2017 مقابل 222 مليون يورو، واستمر الفشل يلاحق باريس بحضور مبابي كذلك بالخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 أمام ريال مدريد بالخسارة ذهابا (3-1) في البرنابيو، والخسارة إيابا (2-1).

وكانت المفاجأة من جديد في 2019، بالخروج أمام مانشستر يونايتد في ثمن النهائي، بعد أن انتصر باريس ذهابا في مسرح الأحلام (2-0)، وخسر إيابا في ملعبه حديقة الأمراء (3-1) بهدف قاتل لراشفورد من ضربة جزاء في الدقيقة "90".

وتحقق الحلم الباريسي بالتأهل للنهائي في 2020، حيث اقتربت لحظة معانقة كأس الأبطال، ولكن بايرن ميونخ كان له رأي أخر وفاز في ملعب الأضواء في العاصمة البرتغالية لشبونة بهدف للجناح الفرنسي كومان في الدقائق الأخيرة.

وقرر ميسي في 2021، الانتقال لباريس لأنه يضم مبابي، نيمار، راموس، ودوناروما أي التشكيل الأفضل في العالم، ولكن الأرث الكروي وثقافة دوري الأبطال انتصرت أيضا على فريق الأموال بثلاثية كريم بنزيما في سانتياجو برنابيو، وفشل ليو في تحقيق حلمه الغائب.

اقرأ أيضا

لابورتا: لست آسف على رحيل ليونيل ميسي

مفاجأة القرن.. رونالدو مع ميسي ونيمار في باريس سان جيرمان

حمل تطبيق سعودي الآن