فيفا يعلن رسميا فسخ عقود المحترفين مع الأندية الروسية والأوكرانية

تاريخ النشر: 08/03/2022
106
منذ سنتين
فيفا يعلن رسميا فسخ عقود المحترفين مع الأندية الروسية والأوكرانية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الأثنين، السماح للاعبين الأجانب في الدوري الروسي والأوكراني، بالرحيل عن أنديتهم بشكل نهائي في أعقاب الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا.

وتتواصل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بعدما أقدمت الأولى على الهجوم المسلح ضد الثانية، في ظل الخلافات السياسية التي تجمع البلدين منذ عقود من الزمان.

وبدأت روسيا قبل 10 أيام، هجوم عسكري مكثف على جميع المدن الأوكرانية، مما أدى لشلل الحياة في أوكرانيا بشكل عام، وسط تنديد دولي بتصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تابع أيضا..

الكشف عن طبيعة إصابة مبابي "الصادمة" قبل مواجهة ريال مدريد  

برشلونة يقترب من صفقة جديدة.. اللاعب اجتاز الفحص الطبي 

 إصابة كيليان مبابي قبل مباراة ريال مدريد في دوري الأبطال 

قرار فيفا بالسماح للاعبين الأجانب في روسيا وأوكرانيا بالرحيل "مجانا":

أكد فيفا في بيان رسمي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو)، السماح للاعبين المحترفين في الأندية الروسية والأوكرانية، بفسخ تعاقداتهم مع أنديتهم في الفترة الحالية.

وسمح فيفا بحسب بيانه، اللاعبين المحترفين في روسيا وأوكرانيا بالانتقال والتوقيع لأي فريق بشكل مؤقت بدون الالتزام بفترات الانتقالات، وتحديدا حتى الـ 30 من يونيو المقبل.

وأكد فيفا في بيانه، جميع المحترفين عليهم العودة لأنديتهم الروسية والأوكرانية، في الصيف المقبل، من أجل استكمال عقودهم.

ويأتي هذا القرار في ظل توقف جميع الأنشطة الرياضية وخاصة كرة القدم، في روسيا وأوكرانيا، خاصة بعد قرار فيفا والاتحاد الأوروبي باستبعاد كافة الأندية والمنتخبات الروسية من أي مسابقة رسمية أوروبية.

روسيا تلجأ للمحكمة الرياضية الدولية ضد قرار فيفا ويويفا:

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم، تقديم استئناف لدى محكمة التحكيم الرياضية، على قرار الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" بحرمان الفرق الروسية من المشاركة بالبطولات.

وقرر "الفيفا" و"اليويفا" في فبراير الماضي، استبعاد المنتخب الروسي من تصفيات كأس العالم "قطر 2022" وتعليق مشاركة جميع المنتخبات والفرق الروسية في المسابقات الدولية، وذلك على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال الاتحاد الروسي، في بيان: "القرارات ذات طابع تمييزي واضح، وتضر بعدد كبير من الرياضيين والمدربين وموظفي الأندية والمنتخبات الوطنية، والأهم من ذلك، بالملايين من المشجعين الروس والأجانب الذين يجب أن تحمي المنظمات الرياضية الدولية مصالحهم في المقام الأول".

وأكد الاتحاد الروسي أنه سيطالب محكمة التحكيم الرياضية بإجراء سريع بشأن هذا الملف، قبل 3 أسابيع من مواجهة روسيا وبولندا في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر.

وشدد الاتحاد الروسي في بيانه على أنه يجب أن تبقى الرياضة خارج السياسة تحت أي ظرف، مشيرًا إلى أن مبدأ عدم الخلط بين الرياضة والسياسة تبناه المجتمع الرياضي لسنوات عديدة كأحد أهم المبادئ.

اقرأ أيضا

بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا.. قرار حاسم من الدولي للجودو ضد بوتين

تحالف أمريكي سويسري ينقذ تشيلسي من صواريخ حرب روسيا وأوكرانيا

حمل تطبيق سعودي الآن