أول رد من نجم مصر على عرض النصر.. "صفقة آل معمر التاريخية"

تاريخ النشر: 16/02/2022
17495
منذ سنتين
أول رد من نجم مصر على عرض النصر.. صفقة آل معمر التاريخية

يواصل مسلي آل معمر، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، العمل على تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة، من أجل العودة إلى المنافسة على الألقاب والبطولات، من جديد.


ويتلقى آل معمر، انتقادات عنيفة من جماهير النصر؛ بعد تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم، والاكتفاء بصفقة شتوية وحيدة فقط، بالتعاقد مع المهاجم الأوروجوياني جوناثان رودريجيز، قادمًا من كروز أزول المكسيكي.

اقرأ أيضًا
مفاجأة للهلال والنصر.. قرار عاجل من "الاحتراف" في قضية كنو
 
وفشل رئيس العالمي، في تدعيم بعض المراكز، التي تُعاني من نقص كبير في الفريق، بصفقات أجنبية؛ أبرزها: "حراسة المرمى والظهير الأيسر"، مكتفيًا باللاعبين المحليين.

* صفقة الحارس محمد أبو جبل..


وفي هذا السياق، اعترف سيد مرعي، وكيل أعمال الحارس المصري محمد أبو جبل، نجم نادي الزمالك، بتلقي اللاعب، عرضًا مغريًا من النصر، للتعاقد معه، في الصيف القادم.

وأوضح مرعي في تصريحات لـ"العربية. نت"، أنه بالإضافة إلى النصر، تلقى أبو جبل، البالغ من العمر 33 سنة، عرضًا من نادٍ سعودي آخر.

وأشار إلى أن الحارس الدولي، الذي أبدع في أمم إفريقيا الأخيرة، دخل الفترة الحرة من عقده، مع الزمالك المصري، في يناير الحالي، ولم يتوصل إلى اتفاق مع الإدارة حتى الآن، للتجديد.


محمد أبو جبلمحمد أبو جبل

 

وشدد وكيل أبو جبل، على أن الحارس الملقب باسم "جاباسكي"، يضع الاستمرار مع الزمالك، أولوية قصوى؛ مضيفًا: "لم يتم التوصل إلى اتفاق، على التجديد؛ بسبب انتخابات رئاسة النادي، وسيتم الجلوس مع المسؤولين، الأسبوع القادم، لبحث التوقيع على عقود جديدة".

- إذًا.. من هو محمد أبو جبل "هدف نادي النصر"؟!


حارس مصري من مواليد 29 يناير 1989، حيث بدأ مسيرته الكروية، في الفئات السنية بنادي إنبي، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2010.

وبعد 3 سنوات مع الفريق الأول لنادي إنبي، انتقل أبو جبل، إلى الزمالك، وبالتحديد في صيف عام 2013.

ولعب أبو جبل، 3 سنوات مع الزمالك، الذي تخلى عنه في عام 2016، إلى سموحة، قبل أن يستعيده من جديد، في صيف 2019، ليصبح الحارس الأساسي، للفريق الأول لكرة القدم.

ومع الزمالك، لعب محمد أبو جبل، 77 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية، استقبل خلالها 51 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه، 40 مرة.

 

محمد أبو جبلمحمد أبو جبل

  وتوّج الحارس الدولي الكبير، بلقبي دوري مع نادي الزمالك، و3 ألقاب في الكأس المحلي، ولقب واحد في كلًا من السوبر المصري والسوبر الإفريقي.

ومع منتخب مصر الأول لكرة القدم، لعب نجم الزمالك، 7 مباريات رسمية، استقبل خلالها 3 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه، 5 مرات.

ولكن، التألق الحقيقي لأبو جبل، كان في بطولة أمم إفريقيا 2022، والتي استضافتها دولة الكاميرون، في الفترة من يناير إلى فبراير، حيث قاد منتخب مصر، للحصول على المركز الثاني "الفضية".

- مباريات في أمم إفريقيا: 4.
- دقائق: 368.
- أهداف مستقبلة: 1 "ركلة جزاء".
- كلين شيت: 3.

وتصدى أبو جبل، لضربة جزاء أمام كوتِ ديفوار، واثنتين أمام الكاميرون، في دور الـ16 ونصف النهائي، بعد وصول المباراتين، إلى ركلات الحظ، في أعقاب تعادل مصر مع المنتخبين (0-0)، في الأشواط الأصلية والإضافية.

وفي المباراة النهائية، أمام منتخب السنغال، تصدى حارس النصر المرتقب، لركلة جزاء في الدقائق الأولى، أمام النجم الكبير ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، ليحافظ على نظافة شباكه، حتى ضربات الحظ، التي خسر فيها الفراعنة.

اقرأ أيضا

هل يرحل أبو بكر عن النصر؟ .. عرض ثالث

تاليسكا يزعج روسو قبل مباراة النصر والباطن

حمل تطبيق سعودي الآن