الآسيوي يعاقب الهلال والنصر.. "إيقاف 6 مباريات وغرامة 100 ألف"

تاريخ النشر: 16/02/2022
31005
منذ سنتين
الآسيوي يعاقب الهلال والنصر.. إيقاف 6 مباريات وغرامة 100 ألف

وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، عقوبات ضخمة على كل من الهلال والنصر، على هامش أحداث المباراة التي جمعت بينهما، ضمن النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا.


والفريق الأول لكرة القدم في النصر، سقط مهزومًا (2-1) أمام الهلال، على ملعب مرسول بارك، ضمن دور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال آسيا، في مباراة أقيمت بينهما 19 أكتوبر 2021.

اقرأ في سعودي سبورت|

الآسيوي يعاقب الهلال والنصر

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، عددًا من القرارات التي تخص أحداث مباراة النصر والهلال، ما نستعرضه لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية:

1- إيقاف علي لاجامي: أشار الآسيوي إلى إيقاف نجم النصر، مباراتين قادمتين في المسابقات الآسيوية، بسبب "اللعب العنيف".

2- غرامة علي البليهي: تحصل نجم الهلال على غرامة مالية، قدرها 5 آلاف دولار أمريكي، بسبب ما وصفه البيان الرسمي بـ"الإساءة إلى سمعة لعبة كرة القدم واستفزاز الخصم".

3- إيقاف حسين عبد الغني: أوقف الاتحاد الآسيوي، المدير التنفيذي السابق في النصر، لمدة 4 مباريات مع غرامة مالية، بسبب "السلوك العنيف".

4- غرامة على الهلال: بسبب سلوك الجماهير، عوقب مجلس إدارة الرئيس فهد بن نافل بغرامة 14 ألف دولار، بجانب غرامة أخرى 7500 دولار، بعد إساءة نجوم الفريق الأول إلى سمعة لعبة كرة القدم واستفزاز الخصم.

وبلغ مجموع الغرامات المالية على الهلال ونجومه إلى 100 ألف ريال سعودي.

ماذا حدث في مباراة الهلال والنصر؟

واشتد الصراع بين قطبي الرياض مع نهاية المباراة التي جمعتهما في دوري أبطال آسيا، بعد أن ذهب النجم علي البليهي إلى "غرس" العلم الأزرق في منتصف ملعب مرسول بارك، الأمر الذي أغضب المغربي عبد الرزاق حمد الله والمدير التنفيذي حسين عبد الغني، اللذان احتكا بـ"الأيادي" مع نجوم الهلال.


يشار إلى أن الهلال هزم النصر ثم حقق لقب دوري أبطال آسيا بعد الفوز على حساب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي (2-0)، في المباراة النهائية، قبل أن يكتفي الأزرق بـ"رابع كأس العالم".

اقرأ أيضا

غياب البليهي عن الهلال أمام الشباب؟.. قرار نهائي

الرابطة تلبي رغبة الشباب والنصر وتزف بشرى لأندية دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن