شتوية 2022| الهلال يتسوق.. دعم غير مكتمل في النصر وانتقام اتحادي

تاريخ النشر: 30/01/2022
886
منذ سنتين
شتوية 2022| الهلال يتسوق.. دعم غير مكتمل في النصر وانتقام اتحادي

يستعد عشاق الكرة السعودية، لساعات من نار، تختتم معها واحدة من أبرز فترات الانتقالات الشتوية في الكرة السعودية، والتي شهدت حركة تنقلات ضخمة بين الأندية على مستوى المملكة.


ويستعرض "سعودي سبورت" حركة الأندية الكبرى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بين القادمين والراحلين، وصفقات أخرى يتوقع أن تشهد جدلًا خلال الساعات القادمة..

الهلال


موسم انتقالات عالمي ورحيل الهداف التاريخي


 الصفقات الجديدة الراحلون  في منتصف الطريق 
ميشيل ديلجادو مدالله العليان  محمد العويس
عبد الإله المالكي محمد الواكد  
سعود عبد الحميد لوسيانو فييتو  
عبد الرحمن العبيد بافيتمبي جوميز  
أوديون إيجالو  أمير كردي   

وأجرى نادي الهلال العديد من الصفقات التاريخية، في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات، والتي تقام خلال الفترة بين 3 و12 فبراير الجاري.

وتعاقد الهلال مع الجناح الأيسر البرازيلي ميشيل ديلجادو من فلامنجو، والظهير الأيمن سعود عبد الحميد والمحور عبد الإله المالكي من الاتحاد، والظهير الأيسر عبد الرحمن العبيد من النصر، والمهاجم النيجيري أوديون إيجالو من الشباب.

أما عن الراحلين، فقد جاء المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز، الذي يتزعم صدارة الهدافين الأجانب في تاريخ الهلال، على رأس قائمة الراحلين في الشتوية، كما غادر مدالله العليان إلى الاتحاد، ولوسيانو فييتو إلى الشباب، وكذلك الحارس محمد الواكد إلى الجبلين، والظهير أمير كردي.

وكان الهلال قد أعلن تعاقده رسميًا مع حارس مرمى الأهلي محمد العويس، بعقد لمدة 3 مواسم، إلا أن الفترة الجارية تشهد جدلًا بين الناديين على شراء المدة المتبقية من عقد العويس مع الأهلي (آخر 6 شهور)، حيث اشترط الأهلي مبلغ 7 ملايين ريال، واستعارة أحد لاعبي الهلال.

النصر


صفقة واحدة وراحلون كثيرون


 الصفقات الجديدة الراحلون  في منتصف الطريق 
جوناثان رودريجيز عبد الرحمن العبيد حارس مرمى أجنبي
  أيمن يحيى بيير أوباميانج 
  مختار علي  
  عبد الرزاق حمد الله  
  أسامة الخلف  

وكانت مفاجأة نادي النصر في إجراء صفقة واحدة، حتى اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حيث تعاقد مع المهاجم الأوروجوياني جوناثان رودريجيز، قادمًا من كروز أزول المكسيكي.

أما عن الراحلين، فقد أنهى النصر عقد الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله، والذي انتقل بدوره إلى الاتحاد، كما أنهى عقد الظهير عبد الرحمن العبيد، الذي انتقل إلى الهلال، فيما أعار النصر عددًا من اللاعبين، مثل أيمن يحيى إلى الأهلي، وأسامة الخلف إلى الحزم، ومختار علي إلى الطائي.

ورغم تردد أنباء بشأن توقف إدارة النصر عن التفكير في حارس مرمى أجنبي، إلا أن الجماهير لا تزال ترغب في التعاقد مع حارس أجنبي في الشتوية، وسط قرار المدير الفني ميجيل روسو بالإبقاء على وليد عبد الله كحارس أساسي للنصر حتى نهاية الموسم.

ولا تزال صفقة الجابوني بيير أوباميانج، نجم ارسنال، محل جدل، حيث ذكر الصحفي فابريزيو رومانو، أن النصر قدم عرضًا للاعب خلال الساعات الماضية، مع منحه نفس الراتب الذي كان يتقاضاه مع ارسنال، أي يحصل اللاعب على 7 ملايين ريال في الشهر الواحد.

الاتحاد


مفاجأة الموسم وصفقة كبيرة مع الهلال


 الصفقات الجديدة الراحلون  في منتصف الطريق 
عبد الرزاق حمد الله عبد الإله المالكي شيخ كوياتي
مدالله العليان  سعود عبد الحميد ألفريد ندياي 
 أحمد شراحيلي عبد الرحمن اليامي  
  يوسف نياكاتي  

وفجر الاتحاد مفاجأة الموسم، بالتعاقد مع الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله، فور إعلان النصر إنهاء العلاقة التبادلية مع اللاعب، كما انتقل إلى الاتحاد، ظهير الهلال مدالله العليان، في صفقة تبادلية، شهدت رحيل الثنائي عبد الإله المالكي وسعود عبد الحميد.

وتعاقد الاتحاد مع مدافع الشباب أحمد شراحيلي، في فترة الانتقالات الشتوية لمدة 3 مواسم، على أن يبدأ مشواره مع العميد بعد نهاية الموسم الجاري.

أما عن الراحلين، فقد انتقل عبد الرحمن اليامي إلى ضمك في صفقة انتقال حر، فيما رحل يوسف نياكاتي إلى نادي الاتفاق، بعد إنهاء عقده مع الاتحاد، بالإضافة إلى لاعبين آخرين رحلوا عن الاتحاد بعد خوضهم فترة إعارة في أندية أخرى، خلال الفترة الماضية، مثل ليوناردو جيل الذي انتقل بصورة نهائية إلى كولو كولو التشيلي.

وترددت أنباء أن إدارة الاتحاد تقترب من التعاقد مع المحور السنغالي شيخو كوياتي، الذي دخل الفترة الحرة مع كريستال بالاس، فيما تفاوض الإدارة، لاعب الشباب ألفريد ندياي، من أجل التعاقد معه حال فشل صفقة كوياتي.

الأهلي


عودة إدواردو وميركاتو لا يتوقف حتى اللحظات الأخيرة


 الصفقات الجديدة الراحلون  في منتصف الطريق 
علي مجرشي ريان حامد عبد الله مادو
كارلوس إدواردو الحسن نداو برايان تاباتا
فرانك كوم معتز هوساوي
أيمن يحيى محمد بصاص  
عبد الله المقرن    

وأعلن الأهلي عن إبرام العديد من الصفقات الشتوية، لتحسين مركز الراقي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تعاقد مع الظهير الأيمن علي مجرشي من الشباب، وصانع الألعاب البرازيلي كارلوس إدواردو من شباب الأهلي الإماراتي، والمحور الكاميروني فرانك كوم من الريان القطري، والجناح الأيمن أيمن يحيى معارًا من النصر.

وتعاقد الأهلي مع مهاجم الرائد عبد الله المقرن، لمدة 4 مواسم، على أن يبدأ مشواره مع الأهلي مع نهاية الموسم الجاري.

أما عن الراحلين، فقد انتقل ريان حامد إلى صفوف الطائي، وتمت إعارة كل من السنغالي الحسن نداو إلى أنطاليا سبور التركي، ومعتز هوساوي إلى التعاون، ومحمد بصاص إلى أحد.

وذكرت آخر التقارير، أن الأهلي يفاوض مدافع النصر عبد الله مادو، ومنحه مهلة 24 ساعة للرد على العرض، كما قدمت الإدارة مبلغ 5 ملايين يورو، من أجل إغراء البرازيلي برونو تاباتا، لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي، فيما تلقى الأهلي عرضًا من الفيصلي للتعاقد مع سلمان المؤشر في الشتوية.

الشباب


الراحلون أكثر من الجدد


الصفقات الجديدة  الراحلون  في منتصف الطريق 
 لوسيانو فييتو علي مجرشي   وليد أزارو
  عبد الله الزوري  إياجو سانتوس 
  أوديون إيجالو   
  جمال باجندوح   


وتعاقد الشباب مع الجناح الأيسر الأرجنتيني لوسيانو فييتو، على سبيل الإعارة من الهلال.

أما عن الراحلين، فقد رحل الظهير علي مجرشي إلى صفوف الأهلي، وعبد الله الزوري إلى أبها، بعد إنهاء عقده مع الشباب، فيما انتقل المهاجم النيجيري أوديون إيجالو إلى الهلال، بينما تمت إعارة جمال باجندوح إلى صفوف الطائي.

وترددت أنباء حول رغبة إدارة الشباب في التعاقد مع المغربي وليد أزارو، مهاجم الاتفاق السابق، كما يفاوض الشباب المدافع البرازيلي إياجو سانتوس من التعاون.

اقرأ أيضا

اتفق مع الهلال.. اعرف رد عبد الله الحمدان على عرض الشباب

الأهلي يوضح.. شرط بيع العويس إلى الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن