خيسوس يتصدر ترشيحات النصر.. 3 أسباب "تطمئن" جماهير الهلال

تاريخ النشر: 20/09/2021
6367
منذ سنة
خورخي خيسوس

فجر الإعلامي الرياضي سلطان البقي، قنبلة مدوية بعد الكشف عن وجود البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني لنادي بنفيكا، والهلال السابق، ضمن ترشيحات مسئولي النصر، لخلافة مانو مينيزيس.

وأعلنت إدارة النصر برئاسة مسلي آل معمر، إقالة مينيز بعد الخسارة من الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب مرسول بارك ضمن لقاءات الجولة الخامسة من الدوري السعودي.

وكتب البقمي عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، أن خيسوس من ضمن الأسماء التي ترغب إدارة النصر في التعاقد معها.

ويرصد "سعودي سبورت" 3 أسباب ستمثل صعوبة أمام النصر لإقناع خيسوس بالموافقة على تدريب العالمي خلال الفترة المقبلة.

*مستقر مع بنفيكا

يقود خيسوس تدريب نادي بنفيكا البرتغالي، ويقدم نتائج إيجابية في الدوري، حيث يتصدر جدول الترتيب محققا العلامة الكاملة خلال المباريات التي خاضها الفريق، ولا توجد أي نية لدى الإدارة لرحيله في ظل النجاحات التي يقدمها.

*التدريب في أوروبا

رحل المدرب البرتغالي عن فريق فلامنجو البرازيلي بعد نجاحات قدمها معهم في الموسم قبل الماضي، حيث حصد لقب كوبا ليبرتادوريس وشارك في مونديال الأندية بعد غياب أكثر من 20 عاما، وذلك رغبة منه في العودة إلى التدريب بأوروبا، رغم الإغراءات التي قدمها مسئولو النادي البرازيلي لاستمراره.

*رفض الدوريات العربية

تجربة خيسوس في الدوريات العربية، كانت لمرة وحيدة فقط، إبان تولية مسئولية الهلال في موسم 2018-2019، وبعدها رحل إلى فلامنجو، ورغم العروض المغرية التي وصلته من أندية خليجية سواء في الإمارات أو قطر، إلا أنه أكد رفضه العمل مجددا في منطقة الشرق الأوسط.

ويعد البرتغالي خيسوس، أحد أبرز المدربين الذين تولوا تدريب الهلال، وارتبط بعلاقة قوية مع جماهير الزعيم والتي عبرت عن غضبها الشديد بعد قرار رحيله بسبب الأداء الجمالي والفني المميز الذي قدمه اللاعبون تحت قيادته، وحال نجاح النصر في إقناعه بالعودة للدوري السعودي سيمثل صدمة لدى الجماهير الهلالية، نظرا لإمكانياته الفنية التي سيكرسها لتتويج العالمي بجميع البطولات التي سيشارك بها.

وكانت صحيفة "الميدان الرياضي" قد أشارت أن الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني السابق لأندية روما الإيطالي، ومارسيليا وليون الفرنسيان بات قريبا من تدريب النصر لخلافة مينيز.

وتابعت، أن أحد أعضاء مجلس إدارة النصر عقد اجتماعا مع وكيل أعمال جارسيا، في حضور الرئيس مسلي آل معمر عبر اتصال مرئي من أجل الاتفاق على تفاصيل توليه المسئولية التدريبية للعالمي.

يذكر أن رودي جارسيا يعد أحد المرشحين لتدريب النصر، رفقة الروماني أولاريو كوزمين، والأرجنتيني بابلو جويدي، والإسباني أرنستو فالفيردي، ومؤخرا انضم إليهم البرتغالي خورخي خيسوس.

حمل تطبيق سعودي الآن