النصر "يخطف" نجم الهلال.. ويهز الميركاتو بـ"تبادل ضخم مع الاتحاد وصفقة الموسم"

تاريخ النشر: 19/08/2021
21391
منذ سنتين
النصر "يخطف" نجم الهلال.. ويهز الميركاتو بـ"تبادل ضخم مع الاتحاد وصفقة الموسم"

يبدو أن الأيام الأخيرة من ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر "الصيفي"، ستشهد أحداثًا ساخنة للغاية.

والنصر حسم مجموعة من الصفقات الكبرى، خلال الصيف الحالي، حيث تعاقد مع الثنائي الدفاعي فونيس موري ومحمد آل فتيل، بالإضافة إلى الظهير الأيسر محمد قاسم، وصانع الألعاب البرازيلي أنديرسون تاليسكا، والمهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر.

وحسب آخر الأخبار، لم تكتفِ الإدارة النصراوية، برئاسة مسلي آل معمر، بهذه الصفقات، وتعمل على ضم مجموعة من اللاعبين، قبل إغلاق الميركاتو، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

- إذًا.. من هم اللاعبين المرشح انضمامهم إلى النصر؟

هُناك بعض اللاعبين الذين ارتبط اسمهم بالانضمام إلى النصر، في الميركاتو الصيفي الحالي، وآخرون سيكونوا بمثابة المفاجأة لجماهير العالمي، إذا تم حسم التعاقد معهم رسميًا.

* فرعون مصر

أولى الصفقات المرتقبة في النصر؛ التعاقد مع الحارس المصري محمد الشناوي، نجم النادي الأهلي القاهري.

وتضاربت الأنباء في الأيام الماضية، بشأن تفاوض النصر، مع الشناوي، البالغ من العمر 32 سنة، من عدمه.

إلا أن الإعلامي المصري مجدي عبدالغني، المقرب من البيت الأهلاوي، أعلن في خبر عاجل، موافقة حارس الأهلي، على عرض سعودي "مغري"، قدم إليه خلال الساعات القليلة الماضية.

وأشار عبدالغني عبر إحدى الفضائيات المصرية، إلى أن الشناوي، سيتقاضى راتبًا سنويًا يقدر بـ3.5 مليون دولار، أي ما يقارب 60 مليون جنيه مصري.

وعلى الرغم من عدم ذكر الإعلامي المصري، اسم النادي السعودي، الذي قدم عرضًا إلى الشناوي، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أنه النصر.

* ساحر العميد

أما ثاني الصفقات المتوقعة للنصر، قبل إغلاق الميركاتو الصيفي الحالي؛ فهد المولد، ساحر نادي الاتحاد.

ومسؤولو العالمي، يحاولون منذ عامين تقريبًا، التعاقد مع المولد، البالغ من العمر 27 سنة، والذي يُعد أحد أبرز نجوم المملكة.

وقد يحسم النصر، صفقة المولد، من خلال صفقة تبادلية ضخمة مع الاتحاد، ينتقل بموجبها المهاجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، إلى قلعة العميد.

وفي الساعات الماضية، نفى حامد البلوي، المدير التنفيذي  لنادي الاتحاد، الأنباء المتداولة بشأن التفاوض مع حمد الله "سرًا"، إلا أنه فتح الباب أمام التعاقد مع اللاعب؛ بالقول: "أي فريق يتمنى أن يتواجد عبدالرزاق معه".

وشدد البلوي في تصريحات لصحيفة "الرياضية"، على أن علاقة الاتحاد مع النصر "قوية"، وهناك اتصالات دائمة وتواصل مستمر بين الإداراتين؛ ما يفتح المجال، لاحتمالية تبادل ضخم، خلال الفترة القادمة.

* نجم الزعيم 

والمفاجأة المدوية التي قد تشهدها الأيام الأخيرة من الميركاتو، هو تعاقد النصر، مع أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

ووكيل اللاعبين فهد سارح، ألمح إلى "قرب" استغناء الهلال، عن ظهيره الأيمن أمير كردي، خلال الصيف الحالي.

وأوضح سارح عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن كردي، يرغب بالقاء في الرياض، بعد الرحيل عن قلعة الزعيم.

وفي ظل عدم امتلاك النصر، أي لاعب في "الظهير الأيمن"، سوى سلطان الغنام، بعد رحيل أسامة الخلف، فإن كردي، سيكون أحد المرشحين بقوة، لارتداء قميص العالمي، خاصة أن فريق العاصمة الآخر الشباب، يملك 3 لاعبين في هذا المركز.

اقرأ أيضا

بعد أنباء الرحيل عن النصر.. "غياب" حمد الله أمام الفيصلي رسميا

بعد حمد الله.. تاليسكا "غاضب" من النصر و"يهدد" بالرحيل

حمل تطبيق سعودي الآن