الهلال يضم "صديق حجازي".. صفقة مفاجئة تهز الوسط الرياضي السعودي

تاريخ النشر: 01/07/2021
4447
منذ سنتين
الهلال يضم "صديق حجازي".. صفقة مفاجئة تهز الوسط الرياضي السعودي

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على الميركاتو الصيفي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، بالإضافة إلى ظهير أيمن القادسية الشاب حمد اليامي، والمهاجم المالي موسى ماريجا، من بورتو.

وإلى جانب هذه الصفقات، فتحت الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، خط التفاوض، مع عدد آخر من اللاعبين، سواء المحليين أو الأجانب.

* الميركاتو الإنجليزي..

وفي هذا السياق، أعلن الكاتب الرياضي والقانوني المقرب من البيت الهلالي عبدالله الدهيمي، تقديم الزعيم، عرضًا رسميًا للتعاقد مع البرازيلي ماثيوس بيريرا، صانع ألعاب نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي. 

وأشار الدهيمي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات االقصيرة "تويتر"، إلى أن التفاوض مع بيريرا، جاء تحسبًا لفشل صفقة الأيسلندي غيلفي سيغوردسون، صانع ألعاب إيفرتون الإنجليزي، والذي يحاول مجلس بن نافل، ضمه منذ بداية الصيف الحالي.

ووافق إيفرتون، على بيع سيغوردسون، البالغ من العمر 31 سنة، إلى الهلال، إلا أن اللاعب يرفض حتى الآن، متمسكًا بالبقاء في أوروبا.

واعتبر الكاتب الرياضي، أن بيريرا، أفضل من سيغوردسون، من ناحية صغر السن والجودة الفنية، حيث يجيد كلاعب 9.5، بالإضافة إلى جناح أيمن وأيسر، بجانب صناعة اللعب.

وأوضح أن صفقة اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 25 سنة، قد تكلف خزينة نادي الهلال، مبلغًا يتراوح بين 10 إلى 15 مليون يورو.

وشدد الدهيمي، على أن ليدز يونايتد الإنجليزي، من أقوى المرشحين للحصول على خدمات بيريرا، إلى جانب الهلال، وذلك بعد تأكد رحيل اللاعب، في أعقاب هبوط وست بروميتش ألبيون.

- من هو ماثيوس بيريرا "صفقة الهلال المرتقبة"؟

لاعب برازيلي يحمل الجنسية البرتغالية، حيث بدأ مسيرته الكروية في نادي سبورتنج لشبونة، والذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول.

وأعار فريق العاصمة البرتغالية، ماثيوس بيريرا، إلى نورنبيرج الألماني، قبل أن يبيعه إلى وست بروميتش، في صيف 2019، حيث زامل هناك المصري أحمد حجازي، قلب دفاع الاتحاد.

ومع الفريق الإنجليزي، لعب بيريرا، 77 مباراة رسمية، سجل خلالها 20 هدفًا وصنع 26 آخرين، في مختلف المسابقات.

أما طوال مسيرته الاحترافية، سجل بيريرا، 54 هدفًا وصنع 50 آخرين، أي ساهم في 104 أهداف، خلال 196 مباراة رسمية.

اقرأ أيضا

انتقال رباعي الهلال إلى الاتحاد "مجانا".. هدية بن نافل لصديقه الحائلي

الهلال يضم "أفضل لاعب في المملكة".. والنصر لن يصمت

حمل تطبيق سعودي الآن