يورو 2020| النجوم الكبار والنهاية الحزينة .. "القصة المؤلمة"

تاريخ النشر: 29/06/2021
69
منذ سنتين
يورو 2020| النجوم الكبار والنهاية الحزينة .. "القصة المؤلمة"

رغم عدم اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية إلا أن البطولة كتبت نهايات درامية حزينة للعديد من الأساطير الكروية ممن ودعت منتخباتهم المنافسات بشكل مبكر وباتت فرصتهم في الظهور خلال يورو 2024 ضعيفة بسبب عنصر السن .

وكتبت يورو 2020 نهاية درامية لرحلة الهداف التاريخي لبطولات كأس الأمم الأوروبية كريستيانو رونالدو 36 عاما قائد منتخب البرتغال وهداف يوفينتوس الإيطالي الذي سجل 5 أهداف في 4 مباريات لكن مسيرته الدولية أنتهت برفقة اليورو في ظل تقدم سنه وخروج البرتغال من دور ال 16 أمام بلجيكا في واحدة من المفاجأت الكبيرة في سباق المنافسة على اللقب .

وفي نفس الوقت، جاء خروج منتخب فرنسا من دور الستة عشر عبر السقوط أمام سويسرا بركلات الترجيح ليفتح الباب بدوره أمام نهاية حزينة أخرى لنجم كبير وهو كريم بنزيما 34 عاما هداف ريال مدريد الإسباني والذي كان يأمل في تحقيق لقب البطولة برفقة فرنسا .

وشهد دور الستة عشر نهاية حزينة لنجم أخر كبير في عالم اليورو وهو لوكا مودريتش 36عاما كابتن منتخب كرواتيا المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني والذي سبق له حصد الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعبي العالم في وقت سابق بعد سقوط الكروات أمام إسبانيا في مفاجأة كبيرة .

وودع جاريث بيل 32 عاما كابتن منتخب ويلز ونجم توتنهام الإنجليزي بدوره البطولة القارية التي كان يأمل في بلوغ الدور قبل النهائي فيها بشكل مبكر هو الأخر عقب خسارة كبيرة أمام الدنمارك بأربعة أهداف نظيفة .

وكان الدور الأول لليورو شهد نهاية حزينة أخرى لنجم كبير هو روبرت ليفاندوفيسكي 33 عاما هداف منتخب بولندا ونجم بايرن ميونيخ الألماني الذي تعثر منتخبه وودع البطولة مبكرا، و أختير ليفاندوفيسكي كأفضل لاعبي العالم في عام 2020 ويعد المهاجم الأبرز في أوروبا الأن .

اقرأ أيضا

يورو 2020.. رسالة "حزينة" من مبابي إلى جماهير فرنسا

أول رد فعل من مبابي.. بعد إقصاء فرنسا من يورو 2020

حمل تطبيق سعودي الآن