أوزيل وتشاكا وأوباميانج.. ثلاثي أرسنال الذي يهدد بهبوط النصر !

تاريخ النشر: 20/12/2020
3896
منذ 3 سنوات
أوزيل وتشاكا وأوباميانج.. ثلاثي أرسنال الذي يهدد بهبوط النصر !

تظهر حالة من التشابه في عدة قرارات اتخذتها إدارة النصر مع نظيرتها في أرسنال، أدت إلى نتائج واحدة يعاني منها الفريقان خلال مسيرتهما بالدوري السعودي والبريمرلييج.

ويعاني النصر وأرسنال، خلال منافسات الموسم الحالي من التواجد في مراكز قريبة من الهبوط، وحال استمرار النتائج التي يقدمها الثنائي، من الوارد في نهاية الموسم أن تتعرض جماهيرهما لصدمة تاريخية، بهبوطهما إلى الدرجة الأدنى.

ويحتل النصر المركز الخامس عشر في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 4 نقاط فقط، بعد 8 جولات، تعرض العالمي خلالهم إلى 6 هزائم، وحقق انتصار وتعادل واحد.

ونفس الأمر بالنسبة لنادي أرسنال، الذي يحتل المركز الخامس عشر أيضا، ويبتعد عن مراكز الهبوط بثلاث مراكز، محققا 14 نقطة فقط بعد 14 جولة، حصد خلالهم 14 نقطة، فاز في أربعة لقاءات، وتعادل في مباراتين، وخسر ثمانية مواجهات.

ويقدم "سعودي سبورت" تقريرا، يوضح من خلاله أبرز أوجه التشابه بين النصر وأرسنال، والتي تهددهما بصدمة في نهاية الموسم.

أوزيل وجوليانو

فرط أرسنال والنصر، في أوزيل وجوليانو، رغم الأهمية الفنية لكل لاعب في فريقه، وهو ما ظهر خلال المباريات التي خاضها كل نادي سواء في المسابقة المحلية أو القارية.

ومع استبعاد أوزيل من مباريات أرسنال، بقرار من أرتيتا المدير الفني للجانرز، ورحيل جوليانو عن النصر وفسخ التعاقد معه، ظهر واضحا التأثير السلبي لغيابهما، في ظل عدم تعويضهما بلاعب يقدم نفس الأدوار التي يقوما بها، من خلال السيطرة على الكرة، وبناء الهجمات وإمداد المهاجمين وخلق فرص تهديفية لهما.

تشاكا وبيتروس

يتشابه أداء تشاكا وبيتروس في أرسنال والنصر، وهما يقومان بنفس الأدوار الدفاعية، من قطع الكرات وإفساد هجمات المنافس، ولكن الثنائي لا يؤديا هذه الواجبات بشكل أفضل، مما ترتب عليه التعرض لهجمات خطيرة، تؤدي في النهاية لخسارة المباريات حتى وإن كانت أمام خصم سهل.

المتابع الجيد لمباريات النصر خاصة، يجد أن بيتروس لا يقم بدوره في قطع الكرات بنفس القوة والأداء الذي قدمه خلال الموسمين الماضيين، بل أصبحت التحاماته عنيفة ودائم التمثيل من أجل الحصول على مخالفات، وهو ما يتسبب في إفساد هجمات فريقه.

أوباميانج وحمد الله

ثنائي إفريقي مميز، كل منهما نجح في حصد لقب هداف الدوري مع فريقه، سواء في إنجلترا أو السعودية، ولكنهما تعرضا هذا الموسم لانتقادات لاذعة، بسبب ابتعادهما عن حاسة التهديف، وعدم مساعدتهما لفريقهما في الدوري.

وتنتظر جماهير الناديين، الميركاتو الشتوي من أجل الدعم بلاعبين مميزين، والتخلص من أي عناصر غير مفيدة، للعودة مرة أخرى إلى الطريق الصحيح في المباريات وتحقيق انتصارات محلية وقارية في الفترة القادمة.

اقرأ أيضا

قصة أوزيل من بطل إلى منبوذ في أرسنال.. "3 مواقف إنسانية"

أرتيتا "يقذف" مسعود أوزيل نجم الآرسنال.. بتصريحات نارية

حمل تطبيق سعودي الآن