بعد ترشحه لـ"أفضل لاعب في العالم".. كيف وصل رونالدو إلى منافسة ليفاندوفيسكي وميسي؟

تاريخ النشر: 11/12/2020
420
منذ 3 سنوات
بعد ترشحه لـ"أفضل لاعب في العالم".. كيف وصل رونالدو إلى منافسة ليفاندوفيسكي وميسي؟

ما يزال الجدل يثار عالميًا بين جماهير كرة القدم، بشأن مدى أحقية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس، في الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2020، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم، القائمة المرشحة التي ضمت 3 لاعبين.

وفيفا أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، الثلاثي المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وهم ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفيسكي.

المهاجم البولندي جماعيًا، استطاع رفقة بايرن ميونيخ التتويج بـ5 ألقاب محلية وقارية، أبرزها دوري أبطال أوروبا، بينما نجح رونالدو في مساعدة يوفنتوس على الحصول على لقب الدوري الإيطالي، فيما خرج ميسي خالي الوفاض مع برشلونة الذي لم يحقق أي ألقاب.. فـ"كيف كانت أرقام كريستيانو في عام 2020؟".

وبحسب شبكة ترانسفير ماركت المتخصصة في عالم الأرقام والإحصائيات، استطاع كريستيانو رونالدو تسجيل 37 هدفًا في كل المسابقات الرسمية بالموسم الماضي، خلال 46 مباراة، كما قدم 7 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

رونالدو توج فقط بلقب الكالتشيو، لكنه فشل في منافسات دوري أبطال أوروبا حيث سقط على يد أولمبيك ليون في دور الـ16، بينما وصل إلى نهائي كأس إيطاليا قبل أن يخسر اللقب أمام نابولي.

ومن المنتظر أن يعلن فيفا اسم أفضل لاعب في العالم، في حفل توزيع جوائز ذا بيست، الذي يقام في السابع عشر من ديسمبر القادم، بمدينة زيوريخ السويسرية.

اقرأ أيضا

بعد ترشحه لـ"أفضل لاعب في العالم".. ماذا قدم ليفاندوفيسكي في عام 2020؟

فيفا يعلن القائمة المرشحة لـ"أفضل لاعب في العالم"

حمل تطبيق سعودي الآن