بعد ترشحه لـ"أفضل لاعب في العالم".. لماذا يستحق ميسي الجائزة رغم فضيحة برشلونة الأوروبية؟

تاريخ النشر: 11/12/2020
805
منذ 3 سنوات
بعد ترشحه لـ"أفضل لاعب في العالم".. لماذا يستحق ميسي الجائزة رغم فضيحة برشلونة الأوروبية؟

ما يزال الجدل يثار عالميًا بين جماهير كرة القدم، بشأن مدى أحقية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم عن 2020، رغم أنه لم يقدم جماعيًا ما يشفع له رفقة نادي برشلونة، بتتويج موسمه على المستوى الفردي، بجائزة هامة مثل تلك التي يقدمها فيفا.

والاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، الثلاثي المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، وهم ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفيسكي.

المهاجم البولندي استطاع رفقة بايرن ميونيخ التتويج بـ5 ألقاب محلية وقارية، أبرزها دوري أبطال أوروبا، بينما نجح رونالدو في مساعدة يوفنتوس على الحصول على لقب الدوري الإيطالي، فيما خرج ميسي خالي الوفاض مع برشلونة الذي لم يحقق أي ألقاب.. فـ"لماذا يستحق ليو الجائزة؟".

ميسي قدم موسمًا عظيمًا من الناحية الفردية، رغم أن الصورة التي ستتبادر إلى الأذهان على الفور، ما حدث في دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حين خسر برشلونة على يد بايرن ميونيخ بثمانية أهداف مقابل هدفين، في نتيجة لم تحدث مسبقًا، وربما أيضًا لن تتكرر مستقبلًا.

وبحسب شبكة سكواكا سبورت المختصة في عالم الأرقام القياسية والإحصائيات، يستحق ميسي نيل إشادة من نوع خاص، بفضل ما قدمه على مستوى تسجيل الأهداف وصناعتها، حيث بات اللاعب الوحيد عبر التاريخ الذي يستطيع إحراز أكثر من 20 هدفًا، وتقديم أكثر من 20 تمريرة حاسمة في موسم واحد، بعد الفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال.

الشبكة ذكرت أن ميسي في 33 مباراة رسمية، سجل 25 هدفًا، وصنع 21 آخرين، في رقم قياسي غير مسبوق على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى.

ومن المنتظر أن يعلن فيفا اسم أفضل لاعب في العالم، في حفل توزيع جوائز ذا بيست، الذي يقام في السابع عشر من ديسمبر القادم، بمدينة زيوريخ السويسرية.

اقرأ أيضا

مخطط برشلونة المقبل "يصدم" ميسي بقرارات حاسمة

باريس سان جيرمان يكشف موقفه من ضم ميسي.. "تصريحات تحسم الجدل رسميا"

حمل تطبيق سعودي الآن