النصر يكشف كارثة قانونية تخدم الهلال في معركة "محيط الرعب".. بيان رسمي

تاريخ النشر: 07/06/2020
3923
منذ 3 سنوات
النصر يكشف كارثة قانونية تخدم الهلال في معركة "محيط الرعب".. بيان رسمي

كشف صفوان السويكت، رئيس نادي النصر، عن كارثة قانونية، تخدم مصالح الهلال، في صراع الفوز بملعب جامعة الملك سعود "محيط الرعب".

وجامعة الملك سعود، افتتحت ملعبها الخاص، في عام 2015، قبل أن يقوم الهلال باستئجاره، في 2017، وبعقد يمتد لمدة 3 سنوات قادمة، وأطلق عليه اسم "محيط الرعب".

ومع اقتراب نهاية العقد مع الهلال، طرحت الجامعة، ملعب "محيط الرعب"، إلى مناقصة جديدة، تشهد منافسة شرسة بين الزعيم والعالمي، للفوز بحق استثماره.

وقال السويكت في بيان رسمي، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "التنافس على مشروع استئجار أو استثمار الاستاد الرياضي بجامعة الملك سعود، حق مشروع للجميع".

وأضاف: "سواء قرر النصر، الدخول في المنافسة من عدمه، إلا أن تحقيق مبدأ العدالة وسيادة لغة القانون وحماية جنابه، هو الأهم للصالح العام".

وشدد السويكت، على أن كراسة المشروع "معيبة قانوناً"، وملفقة بين النظام القديم والنظام الحديث للمنافسات والمشتريات الحكومية، مما يخالف التشريع، ويخلق ضبابية وعدم وضوح أمام المتنافسين.

وأشار رئيس النصر، إلى أن الكراسة، عارضت أصول متعارف عليها، ومواد نظامية معتبرة، مستشهدًا بتصريح أحد مسؤولي الجامعة، الذي قال "بإنها غير ملزمة بقبول العرض المالي الأعلى".

وأوضح السويكت، أن الكراسة، أعطت للجنة فحص العروض، هامش حرية عالي ومطاطي، ولم تضع معايير محددة لتقييم العروض، واختيار الفائز بالمنافسة، مما أضعف مبدأ تعزيز النزاهة.

ولفت السويكت، إلى تقديم النصر، خطاب رسمي لمعالي مدير جامعة الملك سعود، بالملاحظات على الكراسة، لمحاولة إصلاح الأخطاء، وتدارك ما يمكن إدراكه.

واخيرًا، أعلن صفوان السويكت، لجوء نادي النصر، إلى محاكم القضاء الإداري، عند حدوث النزاع، لمخالفتها بعض أركان المنافسة العامة، وللحفاظ على حقوق النادي.

اقرأ أيضا

بن زكري مدربا للنصر.. "اكتساح الهلال والتتويج بالثلاثية التاريخية وتجديد حمد الله للأبد"

خطاب رسمي من النصر إلى الهلال.. "بسبب محيط الرعب"

حمل تطبيق سعودي الآن