جنون الهلال والنصر.. الاستغناء عن 9 نجوم "من أجل جوهرة الأهلي"

تاريخ النشر: 06/05/2020
6762
منذ 3 سنوات
جنون الهلال والنصر.. الاستغناء عن 9 نجوم "من أجل جوهرة الأهلي"

يستعد ناديا الهلال والنصر، لدخول الميركاتو الصيفي القادم، بقوة كبيرة للغاية، من أجل تدعيم صفوفيهما، بأبرز اللاعبين المحليين والأجانب.

ويرغب الهلال، في الحفاظ على المكتسبات القارية التي حققها في الفترة الماضية، بالتتويج بدوري أبطال آسيا، والعودة للسيطرة على الألقاب والبطولات المحلية من جديد.

وفي الوقت ذاته، يخطط النصر، للتواجد بقوة في الأدوار النهائية للبطولة القارية دوري أبطال آسيا، بل وتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، فضلًا عن مواصلة إبداعاته في الساحة المحلية.

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، وضع الهلال والنصر، مجموعة من الأسماء لتدعيم الفريقين، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021؛ على رأسهما: نجم الأهلي المبدع عبدالفتاح عسيري.

* عبدالفتاح عسيري

ودخل عسيري، البالغ من العمر 26 سنة، الفترة الحرة من عقده مع النادي الأهلي، والتي تسمح له التوقيع مع أي فريق آخر، دون الرجوع إلى إدارة الراقي؛ وفقًا لصحيفة "الرياض".

وعسيري الذي ولد في 26 فبراير 1994، أحد أبناء نادي نجران، حيث لعب في صفوف فئاته السنية، وقبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، نجح الاتحاد في خطفه، وبالتحديد في عام 2012.

ومع الاتحاد، لعب عسيري، 60 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم، سجل خلالها 14 هدفًا وصنع 7 آخرين.

وبعد 4 سنوات في صفوف الاتحاد، قرر النجم الدولي، الرحيل إلى الغريم الأزلي الأهلي، في صفقة هزت الوسط الرياضي السعودي، في عام 2016.

وحتى الآن، شارك عبدالفتاح عسيري، في 106 مباريات مع الأهلي، سجل خلالها 21 هدفًا، وصنع 34 آخرين، في تطور رقمي هائل، عما كان عليه مع الاتحاد.

وخلال الموسم الرياضي الحالي فقط، نجح عسيري، في تسجيل 3 أهداف وصناعة اثنين آخرين، في 18 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات المحلية والقارية.

- وفيما يلي أبرز أرقام عسيري في دوري المحترفين 2019-2020..

الأهداف: 2.

الأسيست: 1.

صناعة الفرص: 27.

التمريرات: 365.

نسبة التمريرات الصحيحة: 78%.

التسديدات: 19.

المراوغات الناجحة: 19.

قطع الكرة: 21.

ويتمتع عسيري، بمرونة تكتيكية كبيرة داخل أرضية الملعب، حيث يجيد اللعب في 3 مراكز؛ هي: الجناح الأيمن، وصانع الألعاب، والجناح الأيسر، ما يجعله إذافة كبرى لأي فريق ينضم إليه.

* جنون الهلال والنصر

ووفقًا لآخر التسريبات، فإن عسيري، وضع الجانب الفني، على رأس أولوياته، من أجل تحديد وجهته القادمة، سواء بالتجديد للأهلي، أو الانضمام إلى أي فريق آخر.

واشترط عسيري، حجز مكان أساسي في تشكيل أي فريق يلعب له، خاصة أنه يتمنى الحفاظ على تألقه، للانضمام إلى المنتخب السعودي، في مونديال 2022، حال التأهل بإذن الله.

وبالفعل، يخطط الهلال والنصر، للتخلي عن عدد من نجوم الفريقين، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، من أجل إتاحة الفرصة للتعاقدات الجديدة، وفي مقدمتها: عبدالفتاح عسيري.

- الهلال

وقرر الهلال، التخلص من أسطورة أجانبه كارلوس إدواردو، بالإضافة إلى الضغط على قائدة العظيم محمد الشلهوب، للاعتزال بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

وبالإضافة إلى إدواردو والشلهوب، لاتزال إدارة الهلال، تبحث مع الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول، مصير الثنائي نواف العابد وهتان باهبري، سواء بالتخلي عنهما، أو إعطاءهما فرصة أخيرة في الموسم القادم.

كما أن النجم الشاب حمد العبدان، ولذي هدد بالرحيل في حال عدم حصوله على فرصة في الفريق الأول، قد تقوم إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، بإعارته إلى أي نادي آخر، على غرار ما تم مع الثنائي متعب المفرج وذعار العتيبي.

- النصر

أما النصر، فيرغب بشدة في التخلص من نجمه النيجيري أحمد موسى، والذي فشل في إثبات نفسه منذ الانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في صيف عام 2018.

ولن يكون موسى، هو وحده ضحية الميركاتو القادم في النصر، فقد يتم الاستغناء عن الثنائي الشاب فهد الجميعة وأيمن يحيى، سواء عن طريق الإعارة أو البيع النهائي.

وبات مصير عدد من اللاعبين المعارين أيضًا، مثل راكان الشملان، غامضًا مع نادي النصر، حيث قد يمد مجلس الإدارة إعارته، لإتاحة الفرصة للصفقات الجديدة، وفي مقدمتها: عسيري.

اقرأ أيضا

انتهت| بلعمري حسم قراره.. "الهلال أم النصر أو الأهلي"

معركة كبرى بين الهلال والنصر.. كواليس "الخطابات السرية" المثيرة

حمل تطبيق سعودي الآن