معركة كبرى بين الهلال والنصر.. كواليس "الخطابات السرية" المثيرة

تاريخ النشر: 06/05/2020
3829
منذ 4 سنوات
معركة كبرى بين الهلال والنصر.. كواليس "الخطابات السرية" المثيرة

كشفت تقارير صحفية، عن تبادل الأندية الكبرى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، خطابات هامة ومثيرة، مع اتحاد الكرة السعودي، في الساعات القليلة الماضية.

والنشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، متوقف في الوقت الحالي، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة ما يقرب من 3 ملايين و700 ألف شخص، بينهم أكثر من ربع مليون حالة وفاة.

وأشارت التقارير، إلى أن أندية كبرى في دوري المحترفين، تضغط على اتحاد الكرة، في تلك الخطابات، لإلغاء المسابقة، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وأوضحت أن هذه الأندية، أخبرت اتحاد الكرة، أن عودة الدوري، في الموسم الرياضي الحالي، سيمثل عبئًا ماليًا كبيرًا عليها، بسبب أن المباريات المتبقية، سوف تلعب بدون حضور جماهيري، وأن الشركات الراعية، لن تدفع أموالًا إضافية إليها.

وشددت التقارير، على أن عودة الدوري، في الموسم الحالي، يعني ضرورة إجراء الأندية، معسكرات إعدادية داخلية أو خارجية، وهو ما يعني مزيدًا من المصروفات، مقابل مداخيل قليلة للغاية، أو تكاد تكون معدومة.

ولفتت التقارير، إلى أن بعض الأندية الكبرى، ترى أن إلغاء دوري 2019-2020، والتخطيط للموسم الرياضي القادم، بعقود رعاية جديدة، سيكون الحل الأنسب لجميع الأطراف.

* اتهامات ضد النصر

وعلى الرغم من عدم كشف التقارير، عن هوية الأندية التي تطالب اتحاد الكرة، بإلغاء مسابقة الدوري، في الموسم الرياضي الحالي، إلا أن عدد كبير من الجماهير، اتهمت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نادي النصر، بأنه وراء هذه الخطابات السرية.

وزعمت الجماهير، أن النصر، يسعى لإلغاء دوري 2019-2020، ليس من أجل الخسائر المالية، وإنما لمنع تتويج الهلال، باللقب الغالي.

كما أشار البعض، إلى أن الاتحاد، هو الفريق الذي وضع يده في يد النصر، من أجل إلغاء دوري الموسم الحالي، للنجاة من شبح الهبوط، حيث يحتل المركز الثالث عشر في جدول الترتيب.

* مصير لقب الدوري

ولا يزال جدلًا كبيرًا مثارًا بشأن مصير لقب الدوري، في حال إلغاء المسابقة، في الموسم الرياضي الحالي، خاصة أنه يتبقى 8 جولات، بينها لقاء مصيري يجمع بين الهلال والنصر، صاحبا المركزين الأول والثاني في جدول الترتيب.

ووضع اتحاد الكرة، 4 سيناريوهات لحسم مصير لقب الدوري، في الموسم الحالي، إذا ما تم إلغاءه؛ على النحو التالي..

أولًا: تتويج الفريق المتصدر، قبل توقف النشاط الرياضي، وهو الهلال.

ثانيًا: تتويج بطل الشتاء، أي الفريق المتصدر مع نهاية الدور الأول، وهو النصر.

ثالثًا: تتويج حامل لقب الدوري، في النسخة الماضية، بكأس الموسم الحالي، وهو النصر.

رابعًا: اعتبار الموسم الرياضي الحالي "أبيض"، وعدم منح اللقب لأي فريق، سواء الهلال والنصر.

ويميل اتحاد الكرة السعودي، للسيناريو الرابع، في حال إلغاء الدوري، حيث يعتبر أنه الأكثر عدالة، خاصة أن الفارق بين الهلال والنصر "6 نقاط فقط"، وبينهما لقاء مصيري، وبالتالي فإن اللقب غير محسوم حتى الآن.

جدير بالذكر أن الهلال، كان يتصدر جدول ترتيب الدوري، قبل توقف النشاط، برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر "الوصيف".

اقرأ أيضا

بعد أن عذب الهلال.. نجم النصر "ينتقل" إلى برشلونة

"لوشيسكو يرحل عن الهلال؟".. كلمة الحسم النهائية

حمل تطبيق سعودي الآن