بعد أن عذب الهلال.. نجم النصر "ينتقل" إلى برشلونة

تاريخ النشر: 05/05/2020
12176
منذ 4 سنوات
بعد أن عذب الهلال.. نجم النصر "ينتقل" إلى برشلونة

"أحب هذا اللاعب، فهو قادر على تقديم الإضافة لأي فريق ينضم إليه".. هكذا صرح الأسطورة الإسبانية تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي السد القطري، عن النجم المغربي المتألق نور الدين أمرابط، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنصر.

وتصريح تشافي عن أمرابط، جاء بعد المباراة التي جمعت السد، بنادي النصر، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2019، حيث قدم النجم المغربي، مستوى مبهر، لفت أنظار الأسطورة الإسبانية، بشكل جعله يقاتل منذ الصيف الماضي، لضمه إلى فريقه القطري.

وأمرابط بالفعل، نجح منذ أن وضع قدمه في الملاعب السعودية، في صيف عام 2018، أن يبهر منافسي النصر، قبل عشاقه، كما حصل على احترام الجميع، بفضل قيادته للفريق في الملعب، وقتاليته التي لا تتواجد في عدد كبير من اللاعبين.

ويملك النجم المغربي الكبير، أرقامًا رائعة مع نادي النصر، منذ الانضمام إليه قادمًا من واتفورد الإنجليزي، حيث شارك ابن الـ33 سنة، في 58 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف، وصنع 19 آخرين.

ولُقِب أمرابط بـ"معذب الهلال الأول"، نظرًا لتألقه الكبير أمام الغريم الأزلي، في جميع مباريات ديربي الرياض، منذ انضمامه إلى النصر، حيث لم يتعرض العالمي، لأي خسارة أمام الزعيم، منذ انتقال النجم المغربي إليه، أي قبل عامين تقريبًا.

* أمرابط إلى برشلونة ؟

وهذا الحب والإعجاب الكبير من تشافي هيرنانديز، لنجم النصر المتألق، يجعل الكثيرون يتساءلون.. "هل تتحقق المعجزة وينتقل أمرابط إلى العملاق البرشلوني؟".

طبعًا انتقال أمرابط إلى برشلونة، أمر شبه مستحيل، ولكن.. "سعودي سبورت" من ناحيته، يستعرض في تفرير تخيلي يعتمد على بعض الوقائع الحقيقية، عوامل قد تجعل هذا الحلم يتحقق على أرض الواقع..

أولًا: تشافي مدربًا لبرشلونة

الأسطورة الإسبانية، سيعود آجلًا أم عاجلًا، إلى بيته برشلونة من جديد، وهذه المرة كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم.

وأعرب تشافي في أكثر من مناسبة، عن حلمه بتدريب برشلونة، كما أعلن مسئولو الأخير، أن الباب مفتوح أمام أسطورة إسبانيا، لقيادة العملاق الكتالوني.

وتدريب تشافي لبرشلونة، قد يتحقق في بداية الموسم القادم 2020-2021، أو الذي يليه 2021-2022، وفق لآخر التسريبات القادمة من البيت الكتالوني.

وعند تولي الأسطورة الإسبانية تشافي هيرنانديز، تدريب نادي برشلونة، قد يستعين بأمرابط، ويضمه إلى الفريق الأول لكرة القدم، نظرًا لإعجابه وحبه الكبير لهن والذي بدأ منذ منتصف عام 2019 تقريبًا.

ثانيًا: هنريك لارسون الجديد

البعض قد يرى أن أمرابط، كبير في السن، بشكل يجعل انتقاله إلى برشلونة، أمر مستحيل، ولكن.. تجارب سابقة في الفريق الكتالوني، قد تجعل هذا الأمر ليس عائقًا بالمرة.

وبرشلونة، اعتاد طوال السنوات الماضية، الاستعانة بلاعب خبرة، يقبل الجلوس على دكة البدلاء، ويتم استخدامه في بعض المباريات، أو دقائق حاسمة تحتاج إلى نوعيته.

ولعل أبرز تجربة برشلونية في هذا السياق، هو الأسطورة السويدية هنريك لارسون، الذي انضم إلى البلوجرانا عام 2004، في عمر 33 سنة، ونجح في لعب دور هام في تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا 2006.

* ثالثًا: مرونة تكتيكية كبيرة

خطة برشلونة الأساسية، تعتمد على المرونة التكتيكية، حيث يأمر مدربو الفريق الكتالوني، لاعبيهم بعدم التقيد بمركز ثابت، طوال الـ90 دقيقة من عمر المباريات.

والمرونة التكتيكية، تتوافر بشكل كبير في أمرابط، حيث يجيد النجم المغربي الكبير، اللعب في أكثر من مركز، وبنفس الجودة، سواء الجناح الأيمن أو الأيسر، أو حتى صناعة اللعب.

واستخدم العديد من المدربين، اللاعب المغربي المتألق، في مركز الظهير الأيمن أيضًا، وخاصة في خطة "3-5-2" أو "3-4-3"، والذي يلجأ إليها برشلونة في بعض المباريات.

* رابعًا: عشق برشلونة للمغاربة

أما آخر الأمور التي قد تكون حاسمة في إمكانية تحول حلم انتقال أمرابط إلى برشلونة لحقيقة، هو العلاقة الوثيقة بين الكتالونيين والمغاربة.

وفريق برشلونة، تواجد في فئاته السنية عشرات المغاربة، سواء "الجنسية أو الأصل"، ونجح بعضهم في الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من عدم استمرارهم كثيرًا؛ وأبرزهم..

- قيس رويز: إسباني من أصول مغربية، انتقل من الفئات السنية لبرشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي

- أيوب بوعلام: مغربي الأصل والجنسية، انتقل من الفئات السنية لبرشلونة إلى بورتو البرتغالي، ثم إلى الغريم ريال مدريد الإسباني.

- منير الحدادي: إسباني من أصل مغربي، لعب العديد من المباريات مع الفريق الأول لبرشلونة، قبل الرحيل لأشبيلية.

- إبراهيم أفيلاي: هولندي من أصول مغربية، انضم إلى برشلونة، ولكن الإصابة القوية التي تعرض لها، حرمته من استكمال مسيرته مع البلوجرانا.

وبخلاف كل ذلك، فإن أمرابط، يبقى صاحب خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية، حيث لعب في دوريات كبرى؛ مثل: هولندا وإنجلترا، بالإضافة إلى إسبانيا، مع فريقي مالاجا وليجانيس.

كما لا يغفل البعض عن نقطة هامة، وهي أن برشلونة، قام في السنوات القليلة الأخيرة، بصفقات غير متوقعة، ولم يتخيلها المنافس قبل العاشق لهذا الفريق العملاق، ولعل آخرها، ضم الدنماركي مارتين بريثوايت، من ليجانيس الإسباني.

اقرأ أيضا

"هروب مجلس النصر واللاعبين بعد الخماسية في ليلة تتويج الهلال".. كواليس مثيرة من الحمد

صورة| هل يغدر أمرابط بالنصر "رغم عرض التجديد".. إغراءات أسطورية

حمل تطبيق سعودي الآن