وداعا الدوسري وجوميز.. عفيف والمولد والسومة "مشروع الهلال التاريخي"

تاريخ النشر: 28/04/2020
30991
منذ 3 سنوات
وداعا الدوسري وجوميز.. عفيف والمولد والسومة "مشروع الهلال التاريخي"

لا صوت يعلو هذه الأيام، إلا عن التغييرات الكبرى المتوقعة في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مع بداية الموسم الرياضي القادم 2020-2021.

ووفقَا لتقارير محلية وعالمية، سيودع نادي الهلال، عددًا من أبرز نجومه الذين صنعوا مجده القاري، بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

وتفكك "الجيل الذهبي" بنادي الهلال، يأتي بسبب رغبة بعض اللاعبين في خوض تجربة احترافية خارجية، واستهداف آخرون العودة إلى بلادهم أو اللعب بقارة أوروبا، مجددًا.

وأبرز النجوم الهلاليين، الذين من المتوقع رحيلهم، بنهاية الموسم الرياضي الحالي..

- المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو.

- صانع الألعاب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

- الجناح البيروفي أندريه كاريلو.

- الجناح السعودي سالم الدوسري.

- قلب الهجوم الفرنسي بافتيمبي جوميز.

والأنباء المتسارعة بشأن رحيل هؤلاء النجوم الكبار، جعلت جماهير نادي الهلال، تعيش في حالة رعب شديدة، خوفًا على مستقبل الفريق الأول لكرة القدم، في السنوات القليلة القادمة.

ولكن، مع هذا الخوف الكبير، خرج الإعلامي الرياضي عايد العليوي، المعروف بميوله الهلالية، ليوجه رسالة طمأنينة إلى عشاق الزعيم في كل مكان.

والعليوي كشف في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، في الساعات الماضية، عن أن الهلال، سيدخل سوق الميركاتو الصيفي القادم بقوة، لتدعيم أكثر من مركز في الفريق الأول لكرة القدم.

وألمح الإعلامي الرياضي، إلى أن الهلال لا يُعاني من أي أزمة اقتصادية، وأن المبالغ المالية المطلوبة من بعض اللاعبين، لن تقف عائقًا لإتمام الصفقات الجديدة.

وتصريحات العليوي، أعادت الأمل إلى جماهير الهلال، في رؤية مشروع تاريخي جديد يسيطر على البطولات المحلية والقارية، خاصة أن محمد الشلهوب، أسطورة الزعيم، طالب بالسير على خطى العملاق الإسباني ريال مدريد.

وقال الشلهوب: "حان الوقت، أن يسيطر الهلال، على لقب دوري أبطال آسيا، لعدة سنوات متتالية، مثلما فعل ريال مدريد، في أوروبا".

والسؤال.. ما هو المشروع التاريخي القادر على منح الهلال السيطرة القارية ؟

يُمكن الإجابة على هذا السؤال، في تقرير تخيلي، متعلق في الأساس بالأسماء التي ارتبطت اسمها بنادي الهلال، في وسائل الإعلام، أو هؤلاء الذين أعلنوا رغبتهم في اللعب بصفوف الزعيم، في يوم من الأيام

* مشروع تاريخي

ويأتي في مقدمة هذا المشروع التاريخي، الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، والجناح الدولي الرائع فهد المولد، لاعب الاتحاد، بالإضافة إلى الساحر أكرم عفيف، نجم السد القطري.

كما سيحتاج هذا المشروع إلى مدير فني من الطراز العالمي، من الممكن أن يكون الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال السابق، والذي أعرب عن حلمه بالعودة إلى قلعة الزعيم، من جديد.

وبخلاف دياز، قد يقرر الهلال، استعادة المدرب البرتغالي الكبير خورخي خيسوس، والذي نشر عبر صفحته بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، مقطع فيديو لجماهير الهلال، قائلًا: "هذه الذكريات خالدة.. وستبقى معي طول العمر".

- وفيما يلي نبذة سريعة عن الأسماء الثلاثة المرشحة لقيادة مشروع الهلال التاريخي..

* عمر السومة

الأسطورة السورية، والهداف التاريخي للنادي الأهلي، ينتهي عقده في 2021، وأعرب في أكثر من مرة، عن رغبته في تحقيق إنجازات كبيرة مثل دوري أبطال آسيا، قبل الاعتزال.

وفي الساعات الماضية، بدأ بعض نجوم الهلال الكبار، في التصريح عن رغبتهم بانضمام السومة، إلى الفريق، كما ألمح بعض الإعلاميين، إلى أن الصفقة ممكنة للغاية، في حال تقدم مسئولو الزعيم، بعرض مغري.

ويملك السومة، شرط جزائي مع الأهلي، يسمح له بالرحيل عن الفريق، مقابل 10 ملايين دولار.

* فهد المولد

خرج في تصريح منذ أيام قليلة، أعلن فيه أنه تربطه علاقة قوية، بمعظم النجوم في صفوف الزعيم.

وعلى الرغم من تأكيده على عشقه للاتحاد، إلا أن انتقال المولد إلى الهلال، لا يبدو أمرًا مستحيلًا؛ لعدة أسباب:

- قرب انتهاء عقد فهد المولد مع الاتحاد، في صيف 2021.

- الأزمة الاقتصادية العنيفة التي تضرب نادي الاتحاد.

- الخلافات السابقة بين المولد ومجلس إدارة الاتحاد.

* أكرم عفيف

ساحر السد القطري، أعرب عن حبه الشديد لنادي الهلال، قائلًا في وقت سابق: "من الذي لا يتمنى أن لا يلعب في صفوف هذا الفريق العملاق".

وتصريحات عفيف، تأتي بالتزامن مع حث نجوم كبار في الهلال، وعلى رأسهم محمد الشلهوب، مجلس الإدارة، بالتعاقد مع اللاعب المتألق.

وما يسهل من إتمام الصفقة، هو أن عقد اللاعب، مملوك لنادي فياريال الإسباني، وليس السد القطري، والأول أعلن عن موافقته على رحيل عفيف، حال حصل على عرض مغري.

اقرأ أيضا

"انتقاله من الهلال إلى النصر وسر إصابته وتحدي مصيري".. نواف العابد يفجرها

قنبلة الموسم| جوميز ينتقل من الهلال إلى النصر.. "حقيقة ممكنة"

حمل تطبيق سعودي الآن