الهلال أم النصر ؟.. "فيفا" يحسم مصير لقب دوري المحترفين رسميا

تاريخ النشر: 07/04/2020
3336
منذ 4 سنوات
الهلال أم النصر ؟.. "فيفا" يحسم مصير لقب دوري المحترفين رسميا

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، مصير لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الحالي 2019-2020، في ظل توقف النشاط الرياضي.

والنشاط الرياضي في السعودية، متوقف في الوقت الحالي، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من ليون و400 ألف شخص، بينهم ما يقرب من 80.000 حالة وفاة.

وفي ظل هذا التوقف، ترددت العديد من التساؤلات بشأن مصير الدوري، وهوية البطل في الموسم الرياضي الحالي، في حال تعذر استئناف المسابقة من جديد.

ووسط هذه التساؤلات، خرجت العديد من التقارير الصحفية، لتؤكد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيحسم مصير الدوري وهوية البطل، في الموسم الرياضي الحالي؛ على النحو التالي..

أولًا: استئناف مسابقة الدوري، في شهر يوليو القادم كحد أقصى، حال السيطرة على الوباء.

ثانيًا: إلغاء مسابقة الدوري، بسبب ضيق الوقت قبل بداية الموسم القادم، وتحديد هوية البطل كالتالي.. 

1- منح اللقب للمتصدر الحالي، قبل فتنرة التوقف.

2- منح اللقب لحامل النسخة الأخيرة من الدوري.

3- منح اللقب لبطل الشتاء "الدور الأول للمسابقة".

* مفاجأة فيفا

ومع هذه الشائعات، أرسل "فيفا" رسميًا، تعميمه إلى كافة الاتحادات المحلية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بما فيها اتحاد الكرة السعودي، بشأن مصير الدوري.

وأعطى "فيفا" في تعميمه إلى الاتحادات المحلية، الحق في hتخاذ القرارات المناسبة بشأن المسابقات الخاصة بها، سواء بالإلغاء أو الاستئناف.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى أن الاتحادات المحلية، هي المسئولة الأولى والأخيرة، في تحديد هوية بطل الدوري، في حال تعذر عودة المسابقة في الموسم الرياضي الحالي

وبناء على ذلك، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيكون هو المسئول الأول والأخير، في تحديد مصير الدوري وهوية البطل.

ووفقًا للمؤشرات الأخيرة، من تصريحات المسئولين، فإن هناك إصرار بعودة الدوري، حتى ولو كان في شهر أغسطس القادم.

ولكن.. وفي أسوأ الظروف إذا ما تعذر عودة الدوري من جديد في الموسم الرياضي الحالي، فإن الاتجاه الأقوى سيكون اعتبار المسابقة "بيضاء"، دون تحديد هوية البطل.

جدير بالذكر أن الهلال، كان يتصدر لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، قبل فترة توقف النشاط، برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر "الوصيف"، وذلك بعد مرور 22 جولة.

اقرأ أيضا

"خسارة الهلال والنصر للدوري وآسيا تفقد الأهلي وورطة في الاتحاد".. صدمة فيفا

فيفا يعلن تأجيل سوق الانتقالات رسميا.. ويكشف مصير عقود اللاعبين

حمل تطبيق سعودي الآن