فيفا يعلن تأجيل سوق الانتقالات رسميا.. ويكشف مصير عقود اللاعبين

تاريخ النشر: 07/04/2020
135
منذ 4 سنوات
فيفا يعلن تأجيل سوق الانتقالات رسميا.. ويكشف مصير عقود اللاعبين

يثير انتشار فيروس كورونا القلق والرعب حول العالم، خاصة مع وصوله إلى منافسات كرة القدم، وإصابته العديد من أفراد المنظومة، وتسببه في توقف النشاط الرياضي محليًا وعالميًا.

وكانت الاتحادات الرياضية في معظم دول العالم، أعلنت توقف المنافسات المحلية حتى إشعار آخر، كما تم تعليق المسابقات القارية والدولية، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- بيانًا رسميًا منذ قليل، عبر موقعه الرسمي، تتضمن اتخاذ عدة قرارات، من أجل تنظيم منافسات الموسم الجاري، الذي يعاني من التخبط وعدم وضوح الرؤية، بسبب كورونا.

*سوق الانتقالات:

قرر فيفا تعديل موعد بداية سوق الانتقالات ونهايته، على أن يتم الأمر بمرونة، تضمن تواجد وقت وفير للأندية بين نهاية الموسم الحالي، وبداية الموسم القادم.

ومن المنتظر أن تختلف نهاية الموسم في دولة عن أخرى، كل على حسب معاناته مع الفيروس، وقدرته على استكمال الموسم في القريب العاجل أم في أوقات لاحقة، لذلك قرر الاتحاد الدولي أن يكون مرنًا بشأن الانتقالات.

*عقود اللاعبين:

عقود اللاعبين التي كان من المقرر نهايتها في يونيو المقبل، اتفق فيفا على أن تنتهي بنهاية الموسم الجاري، على أن يتماشى ذلك مع النية الأصلية للطرفين، النادي واللاعب، عند توقيع العقد بأن ينتهي بنهاية الموسم، وهو ما يحدث في العادة.

هذا القرار يعني على سبيل المثال، أن حكيم زياش مطالب باستكمال الموسم مع أياكس، رغم أنه كان من المفترض انضمامه إلى تشيلسي، في يونيو القادم، وينطبق ذلك المثال على أي لاعب ينتهي عقده مع فريقه بنهاية الموسم.

اقرأ أيضا

لماذا يرفض ريال مدريد عودة رونالدو.. "رغبة زيدان والسياسة وثنائي موهوب"

محمد صلاح يشيد بـ"ماني".. والسنغالي يرد في فيلم وثائقي

حمل تطبيق سعودي الآن