منذ عام 2000| الهلال "زعيم الألقاب".. والنصر في "مركز صادم"

تاريخ النشر: 07/04/2020
1678
منذ 4 سنوات
منذ عام 2000| الهلال "زعيم الألقاب".. والنصر في "مركز صادم"

في الأيام الماضية، اشتعل الصراع بين عدد من الإعلاميين والنقاد الرياضيين، بشأن عدد ألقاب ناديي الهلال والنصر، والمعترف بها رسميًا في السجلات والتاريخ.

والصراع بين الهلال والنصر، ظهر منذ القدم، ولكنه وصل إلى أعلى درجاته، خلال العامين الماضيين، بعد الدعم الهائل من القيادة الرشيدة، والقائمين على الرياضة في المملكة.

 ومن ناحيته، كشف المؤرخ الرياضي سلمان العنقري، عن عدد بطولات الهلال والنصر، في الألفية الجديدة، وبالتحديد منذ تاريخ 1-1-2000.

وأشار العنقري في تصريحات لصحيفة "الجزيرة"، إلى أنه منذ يوم الأول من يناير عام 2000، وحتى الآن، فإن الهلال، حقق 31 لقبًا، ليحتل المركز الأول، يليه الاتحاد في المرتبة الثانية بـ16 بطولة.

وأضاف المؤرخ الرياضي: "الأهلي يأتي في المركز الثالث بـ14 بطولة، والشباب رابعًا بـ10 القاب".

وعن النصر، أوضح أنه يأتي في المركز الخامس من حيث عدد البطولات الذي حققها منذ الألفية الجديدة، وبرصيد 5 ألقاب فقط.

ولفت العنقري، إلى أن هذه الأرقام تمثّل الألقاب على مستوى الفريق الأول الرسمية المعتمدة؛ حسب معايير البطولات، خلاف المسابقات الودية.

* البطولات الخارجية

وتابع العنقري: "بالنظر لمنجزات أنديتنا خارجيًا نجد أن الأندية السعودية حققت (18) بطولة، ما بين قارية وعربية وإقليمية، توج الهلال بـ(7) منها، والاتحاد بـ(5)، والأهلي والشباب باثنين منها".

وشدد سلمان العنقري، على أن النصر، لم يحقق أي بطولة خارجية، في العشرون سنة الأخيرة.

* البطولات المحلية

وفي المنافسات المحلية، نوه العنقري، إلى أن الزعامة بقيت للهلال كذلك بـ(24) لقبًا، يليه في المرتبة الثانية بالتساوي الاتحاد والأهلي بـ11 لكل منهما.

واستطرد العنقري: "ثم الشباب (8) بطولات، والنصر (5)، قبل أن يأتي الفتح بلقبين، وبطولة واحدة لفريق التعاون، كانت كأس الملك، الموسم الماضي".

اقرأ أيضا

بعد 5 سنوات.. اعتراف تحكيمي مثير عن هدف "الجحفلة الهلالية" ضد النصر

اعتراف صادم.. نجم النصر: تلقيت تهديدات بـ"القتل"

حمل تطبيق سعودي الآن