هل يتحقق حلم النصر على حساب الهلال ؟.. حقيقة "تغيير" نظام الدوري

تاريخ النشر: 20/03/2020
2170
منذ 4 سنوات
هل يتحقق حلم النصر على حساب الهلال ؟.. حقيقة "تغيير" نظام الدوري

كشفت تقارير صحفية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن مفاجأة جديدة بشأن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

ويواجه دوري المحترفين، في نسخته الحالية، مصيرًا مجهولًا، بعد توقفه إجباريًا، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأصاب أكثر من 140 ألف شخص، بينهم 10 آلاف حالة وفاة تقريبًا.

ووفقًا للتقارير، فإن اتحاد الكرة، استقر على إعادة نظام المربع الذهبي، لحسم هوية بطل دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، وذلك عند عودة المسابقة من جديد.

وهذه التقارير، أثارت غضب شديد من جانب جماهير الهلال، التي رأت أن لعب بطولة مجمعة تضم أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري، لتحديد هوية البطل، فيها ظلم للزعيم.

وتعتقد جماهير الهلال، أن استمرار الدوري بالنظام الحالي، سيمنح فريقهم اللقب، لأنه يبتعد عن الغريم النصر، بفارق 6 نقاط، أما العودة إلى نظام المربع الذهبي، قد يتسبب في ضياع حلم التتويج.

* رد عاجل..

من ناحيتها، أكدت مصادر في اتحاد الكرة لصحيفة "الشرق الأوسط"، أنه لا صحة على الاطلاق، لوجود أي نقاشات أو أفكار لإعادة المربع الذهبي، لحسم منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، المتوقف حتى إشعار آخر، بسبب انتشار فيروس "كورونا" في العالم. 

وأوضحت المصادر، أن اتحاد الكرة لم يناقش هذه الاحتمالية نهائيًا، كما أنه لم يطرح على الطاولة أي فكرة حول مبدأ إلغاء الدوري وعدم استكماله، لكون ذلك من المبكر جدًا بالنسبة لهم.

وشددت على أن هناك سعة من الوقت، لدراسة السيناريوهات، لكن اتحاد الكرة لم يلجأ بعد لها، على أمل الاستكمال في حال تلقي نصائح بالعودة من الجهات المعنية بفيروس "كورونا".

اقرأ أيضا

قبل عودته للتدريبات.. نصائح خاصة لنجم النصر

مالك أمل يا جار.. عضو النصر يؤكد تتويجه بلقب الدوري "الموقوف"

حمل تطبيق سعودي الآن