مفاجأة| النصر يخطط لخطف "قاهر" ميسي ورونالدو.. "على طريقة حمد الله"

تاريخ النشر: 17/03/2020
5666
منذ 4 سنوات
مفاجأة| النصر يخطط لخطف "قاهر" ميسي ورونالدو.. "على طريقة حمد الله"

بدأ مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، التخطيط لضم صفقة عالمية كبرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

ونجح السويكت في الحصول على توقيع نجمين كبيرين، للانضمام إلى الفريق الأول، بداية من الصيف القادم، وذلك بعد دخولهما الفترة الحرة من عقديهما مع فريقيهما؛ وهما عبدالمجيد الصليهم "من الشباب"، وأيمن بخاري "من الاتحاد".

ووفقًا لعدد من التقارير الصحفية، يخطط النصر، لضم النجم الجزائري المتألق ياسين براهيمي، جناح وصانع ألعاب الريان القطري، بداية من الصيف القادم.

وأشارت التقارير، إلى أن براهيمي، سيكون بديل النيجيري أحمد موسى في النصر، خاصة أن هناك نية قوية للتخلي عن الأخير، بسبب عدم ظهوره الجيد مع الفريق، منذ الانضمام إليه في صيف 2018.

* صفقة على طريقة حمد الله

ويسعى النصر، لضم براهيمي البالغ من العمر 30 سنة، إلى الفريق الأول لكرة القدم، على طريقة التعاقد مع عبدالرزاق حمد الله، الذي ارتدى قميص العالمي، في صيف 2018.

والنصر عندما رغب في ضم حمد الله، قام بالتفاوض مع اللاعب ووكيله مباشرة، واقنعه بالتواصل مع إدارة فريقه في ذلك الوقت الريان القطري، لفسخ عقده بالتراضي.

وبالفعل.. نجح حمد الله في التوصل إلى اتفاق ودي مع الريان، على فسخ عقده، مع تحمله كامل التكاليف، وعندما أتم انتقاله إلى النصر، قام مجلس إدارة العالمي، بتعويضه ماليًا.

* من هو ياسين براهيمي؟

وبراهيمي من مواليد 8 فبراير 1990، في العاصمة الفرنسية باريس، من أصول جزائرية، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية لفريق سان جيرمان.

وفي عام 2006، رحل براهيمي عن باريس سان جيرمان، منتقلًا إلى رين، الذي ظل يلعب في صفوفه لمدة 3 سنوات كاملة.

ومن رين، انتقل النجم الجزائري المبدع إلى كليرمونت فوت في عام 2009، ولمدة موسم رياضي واحد على سبيل الإعارة.

وعندما انتهت إعارته إلى كليرمونت، خاض براهيمي أول تجربة احترافية خارج فرنسا، وبالتحديد في إسبانيا، عندما أنضم إلى صفوف غرناطة.

وأبدع اللاعب البالغ من العمر 30 سنة، على مدار عامين مع غرناطة، قبل أن ينتقل إلى بورتو البرتغالي في صيف 2014، وحتى يوليو 2019.

ولأول مرة في تاريخه، قرر براهيمي، في صيف 2019، خوض تجربة في المنطقة الخليجية، عندما أنضم في الصيف الماضي إلى الريان القطري، الذي لعب معه حتى الآن، 15 مباراة، سحجل خلالها 10 أهداف، وصنع 5 آخرين.

أما على مدار مسيرته الكروية، فلعب براهيمي مع كافة الأندية التي مثلها، 382 مباراة، سجل خلالها 84 هدفًا وصنع 60 آخرين.

كما أن براهيمي، عرف أنه "قاهر" الأسطورتين الحيتين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث تفوق عليهما في عامي 2012 و2013، بعدد المراوغات الناجحة في الدوري الإسباني.

وكابوس براهيمي لميسي ورونالدو، لم يتوقف عند الدوري الإسباني، بل تفوق النجم الجزائري عليهما مرة أخرى، في عدد المراوغات الناجحة، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، موسم 2017-2018.

اقرأ أيضا

شروط فيتوريا التعجيزية.. غضب من إدارة النصر أم إغراءات خليجية

فيتوريا يصدم نجم النصر بالاستبعاد ويجهز "موهبة السعودية" !

حمل تطبيق سعودي الآن