جوميز "يزلزل" عرش ياسر القحطاني في الهلال برقم تاريخي

تاريخ النشر: 18/02/2020
2549
منذ 4 سنوات
جوميز "يزلزل" عرش ياسر القحطاني في الهلال برقم تاريخي

يقدم النجم الفرنسي الكبير بافتيمبي جوميز، مستوى فني رائع، منذ الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وانضم جوميز البالغ من العمر 34 سنة، إلى نادي الهلال، في صيف 2018، قادمًا من صفوف جلطة سراي التركي، في صفقة قدرت بـ7 ملايين يورو.

ومنذ اليوم الأول له داخل قلعة الزعيم، والنجم الفرنسي، أصبح الهداف الأول للفريق، في بطولتي دوري المحترفين وأبطال آسيا، بل أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في المسابقة القارية، خلال الموسم الرياضي الماضي.

وسجل جوميز، 52 هدفًا وصنع 10 آخرين، خلال 69 مباراة شارك فيها مع نادي الهلال، في مختلف المسابقات سواء المحلية أو القارية، أو حتى الدولية.

* دوري أبطال آسيا

ومن بين جميع أهداف جوميز مع الهلال، سجل النجم الفرنسي 14 هدفًا في دوري أبطال آسيا، 11 منها في الموسم الماضي 2018-2019، و3 منها في مطلع العام الرياضي الحالي.

وبأهدافه الـ14 في آسيا، اقترب جوميز، من تحطيم أسطورة ياسر القحطاني، أحد أفضل اللاعبين على مر تاريخ الزعيم.

وياسر القحطاني، أحرز 18 هدفًا مع نادي الهلال، في بطولة دوري أبطال آسيا، كأكثر اللاعبين تسجيلًا في المسابقة القارية بقميص الزعيم، عبر التاريخ.

جدير بالذكر أن ياسر القحطاني، لعب في صفوف نادي الهلال، في الفترة من 2005 إلى 2018، قبل أن يعلن اعتزاله عالم الساحرة المستديرة نهائيًا.

وفشل القحطاني، في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا مع الهلال، حيث حل وصيفًا في نسختي 2014 و2017، على عكس جوميز، الذي توج بالبطولة في أول مشاركة له في عام 2019.

اقرأ أيضا

المريسل: الهلال لن يجد صعوبة في التأهل آسيويا.. وبهكلي قاد الأهلي لفوز معنوي

أبطال آسيا| رغم الهزيمة من الهلال.. شباب الأهلي: قادرون على التأهل

حمل تطبيق سعودي الآن