"اللاعبون يموتون".. تحذير أوروبي "يرعب" الهلال ويدعم تصريحات لوشيسكو

تاريخ النشر: 15/01/2020
2762
منذ 4 سنوات
"اللاعبون يموتون".. تحذير أوروبي "يرعب" الهلال ويدعم تصريحات لوشيسكو

شهدت الأيام الماضية، هجومًا عنيفًا من الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، على لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب ضغط المباريات لفريقه.

وتولى لوشيسكو، القيادة الفنية لنادي الهلال، في الصيف الماضي، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، بعد غياب 19 سنة كاملة، بالإضافة إلى تصدر دوري المحترفين، والتأهل لربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأعرب لوشيسكو، عن دهشته من وضع "المسابقات"، مباراة كل ثلاثة أيام لفريق الهلال، متساءلًا بالقول: "هل هكذا يكون تكريم من شرف الكرة السعودية في آسيا ومونديال الأندية".

وشدد المدرب الروماني، على أن ضغط المباريات، يؤثر بشكل مباشر على صحة اللاعبين، ويتسبب في إصابتهم بشكل مستمر، وعدم قدرتهم على لعب كرة القدم.

وانتقاد لوشيسكو لضغط المباريات، أكده الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في تصريحات نارية، عندما قال: "اللاعبون يموتون".

وحذر توخيل في تصريحاته، من أن تعدد سفر اللاعبين بين المدن المختلفة، وقلة ساعات النوم بسبب ضغط المباريات والتدريبات، قد تؤدي إلى أكثر من الإصابات، وقد تتسبب في وفاتهم.

وطالب المدير الفني الألماني الشهير، بضرورة إيجاد حل سريع من قبل المسئولين عن كرة القدم، بشأن هذا الضغط الهائل في المباريات، من أجل سلامة وصحة اللاعبين.

* سفريات الهلال..

ومنذ بداية الموسم الرياضي الحالي، والهلال يتنقل بين المدن والدول المختلفة، وذلك للمشاركة في دوري أبطال آسيا، ومونديال الأندية، بالإضافة إلى خوض منافسات المسابقات المحلية.

والهلال تنقل في الموسم الرياضي الحالي بين 8 مدن مختلفة، بين الذهاب والإياب، منها جدة التي زارها 3 مرات، وأيضًا الدوحة القطرية التي رحل إليها في مناسبتين.

وخلال تنقله بين هذه المدن الثمانية؛ وهي: "جدة، المجمعة، بريدة، الدمام، الأحساء، الرس، الدوحة، وطوكيو"، قطع فريق الهلال، ما يقرب من 36 ألفًا و260 كم في السفر بين الذهاب والإياب.

وكانت أكثر المسافات التي قطعها الهلال بالطبع، هي السفر إلى طوكيو، لمواجهة فريق أوراوا رد ديموندز الياباني، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، والذي توج بلقبها، حيث قطع 11 ألفًا و865 كم ذهابًا، ومثلها في الإياب.

كما قطع الهلال، مسافة 657 كم للسفر إلى الدوحة ذهابًا، ومثلها في العودة، وهي المدينة التي زارها عند مواجهة السد القطري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ثم للمشاركة في مونديال الأندية.

وزار الهلال، مدينة جدة، عندما واجه الأهلي في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، ثم عند مقابلة الاتحاد في ذهاب ربع النهائي الآسيوي، وأخيرًا عندما اصطدم بالعميد مرة أخرى، ولكن في مسابقة الدوري.

اقرأ أيضا

الشباب يقترب من ضم "ابن" الهلال

"هدف" النصر و"صخرة" السعودية الجديدة.. صفقة كبرى في الطريق إلى الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن