أقوى صفعات الميركاتو.. نجم الهلال "المجهول" يتغلب على ملايين النصر وفيلا الاتحاد

تاريخ النشر: 15/01/2020
34411
منذ 4 سنوات
أقوى صفعات الميركاتو.. نجم الهلال "المجهول" يتغلب على ملايين النصر وفيلا الاتحاد

يقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تحت قيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو، مستوى فني رائع، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

واستعاد الهلال، مع بداية الموسم الرياضي الحالي، عرشه القاري بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، بعد غياب 19 سنة كاملة، بالإضافة إلى تصدره مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد مرور 14 جولة، وتأهله إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتتزامن هذه النتائج الرائعة لنادي الهلال، مع الاستقرار الإداري الذي وقره مجلس فهد بن نافل، والذي تم انتخابه خلال شهر يونيو الماضي، بأغلبية أصوات أعضاء الجمعية العمومية.

ومنذ وصوله إلى رئاسة الهلال، يعمل بن نافل، بعيدًا عن الأضواء، ويحسم مجموعة من الصفقات المحلية والأجنبية، التي تستطيع تقديم الإضافة الفنية للفريق الأول لكرة القدم.

ومن بين أفضل الصفقات التي حسمها بن نافل، لمصلحة نادي الهلال، هو اللاعب صالح الشهري، القادم من فريق الرائد، لمدة عام على سبيل الإعارة، مقابل 2 مليون ريال.

وعلى الرغم من عدم مشاركته أساسيًا، إلا أن الشهري "26 سنة"، يترك بصمة كبرى في كل مرة تضع قدميه أرضية المستطيل الأخضر، ليثبت أنه صفقة رابحة تستحق البقاء داخل قلعة الزعيم في السنوات القادمة.

والمثير في الأمر أن الشهري، كان ضمن 3 مهاجمين سعوديين، تصارع عليهم الهلال والنصر والاتحاد، في الميركاتو الصيفي الماضي، إلى جانب عبدالفتاح آدم وهارون كمارا.

وكل من النصر والاتحاد، تجاهلا الشهري، واعتبرا أنه أقل المهاجمين السعوديين قيمة، فخطف الأول اللاعب عبدالفتاح آدم، بينما تعاقد الثاني مع هارون كمارا، ليتجه الهلال إلى نجم الرائد، الذي أثبت هذا الموسم، على الرغم من قلة الدقائق الممنوحة له أنه الأفضل في مركزه بين لاعبي المملكة.

والقيمة الفنية للشهري، تأتي على الرغم من أنه الأقل تكلفة، بالمقارنة مع ما اضطر النصر والاتحاد دفعه، في كل من عبدالفتاح آدم وهارون كمارا.

- صالح الشهري "الهلال": 2 مليون ريال.

- عبدالفتاح آدم "النصر": 25 مليون ريال.

- هارون كمارا "الاتحاد": 22 مليون ريال + فيلا + سيارة فاخرة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أرقام الشهري وآدم وكمارا، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، منذ انتقالهم إلى الهلال والنصر والاتحاد؛ على التوالي..

* صالح الشهري:

شارك في 7 مباريات في دوري المحترفين، خلال الموسم الرياضي الحالي، بينهم 2 فقط بشكل أساسي، بمتوسط دقائق "33 دقيقة" في اللقاء الواحد.

ونجح الشهري، في تسجيل 4 أهداف خلال المباريات التي شارك فيها، بمعدل هدف كل 59 دقيقة، في الوقت الذي لم يقدم فيه أي أسيست.

ويملك نجم الهلال، متوسط لمس الكرة في المباراة الواحدة 14 مرة، بمعدل نجاح في التمريرات بنسبة 86%، بالإضافة إلى صناعة فرصة كبيرة للتسجيل في كل لقاء.

وتشير الإحصائيات، إلى أن نجاح الشهري في 38% من اللتحامات التي شارك فيها خلال دقائق اللعب مع الهلال، في مسابقة الدوري، في الموسم لرياضي الحالي.

وبالمجمل، لعب الشهري، 9 مباريات مع الهلال في كافة المسابقات، بمعدل دقائق 365، سجل خلالها 5 أهداف.

* عبدالفتاح آدم:

قضت الإصابات عليه، منذ انتقاله إلى النصر، قادمًا من صفوف التعاون، حيث لم يشارك في الدوري، سوى في مباراة واحدة فقط، ولمدة 74 دقيقة.

وخلال هذه المباراة، أحرز آدم هدف وحيد، وصنع أسيست، ولم يخلق أي فرصة كبيرة للتسجيل، في الوقت الذي لمس فيه الكرة 31 مرة، بمعدل نجاح في التمريرات وصل إلى 73%.

ودخل آدم، خلال المواجهة الوحيدة التي شارك فيها بالدوري، في 4 التحامات مع لاعبي الفريق المنافس، انتصر في 57% منها فقط.

وفي كافة المسابقات مع النصر، شارك آدم في 3 مباريات، بمعدل دقائق 109 دقيقة، سجل خلالها هدف وصنع 2 أسيست إلى زملائه.

* هارون كمارا:

من ناحيته، لعب كمارا منذ انتقاله إلى الاتحاد، قادمًا من القادسية، في 12 مباراة بالدوري، 5 منها بشكل أساسي، وبمتوسط 42 دقيقة في اللقاء الواحد.

وخلال هذه المباريات، أحرز كمارا "22 سنة"، هدف وحيد فقط، وصنع مثله، في الوقت الذي خلق فيه فرصتين كبيرتين للتسجيل.

ويلمس كمارا الكرة، بمتوسط 14 مرة في اللقاء الواحد، بنسبة نجاح في التمريرات 78%، مع تمكنه من 33% فقط من الالتحامات الذي دخل فيها مع لاعبي الفرق المنافسة.

وفي مجمل المسابقات، لعب هارون كمارا، 13 مباراة مع الاتحاد، بمعدل دقائق 518 دقيقة، سجل خلالها هدف وصنع آخر.

اقرأ أيضا

الشباب يكشف حقيقة انتقال الحمدان إلى الهلال

فيديو| خطة ميركاتو الهلال.. 20 مليونا تحسم "صفقة الموسم" واستبدال خربين بهذا المحترف

حمل تطبيق سعودي الآن