الأفضل في آسيا| ترشيح ثلاثي الهلال.. و"صدمة" غير متوقعة للنصر

تاريخ النشر: 20/12/2019
19554
منذ 4 سنوات
الأفضل في آسيا| ترشيح ثلاثي الهلال.. و"صدمة" غير متوقعة للنصر

كشفت شبكة "فوكس سبورت" العالمية، عن أسماء 24 نجمًا مرشحًا للفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2019.

وأشارت الشبكة، إلى أن فريق من الصحفيين من مختلف الدول الآسيوية، سيختارون اللاعب الأفضل في آسيا، من ضمن قائمة الـ24 المختصرة والتي تم الإعلان عنها اليوم الجمعة.

وأوضحت أن الاختيار سيتم بناء على الإنجازات والأرقام التي قدمها اللاعب بدءً من شهر يناير وحتى ديسمبر من عام 2019.

وشددت الشبكة، على أن قائمة الـ24 لاعبًا الأفضل في آسيا، ضمت 4 أسماء غير آسيويين، ولكنهم يلعبون مع بعض الأندية داخل القارة الأكبر في العالم.

* أبرز الأسماء..

وضمت الأسماء التي أعلنت عنها الشبكة، تواجد ثلاثة لاعبين من الهلال، لعبوا دورًا بارزًا في تتويج الفريق الأول لكرة القدم، بلقب دوري أبطال آسيا، على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني.

وهؤلاء اللاعبين الثلاثة من الهلال؛ هم: الفرنسي بافتيمبي جوميز، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، وسالم الدوسري.

كما تواجد في قائمة الـ24 لاعبًا، النجم الدولي السوري عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، والذي تألق مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، حيث يتصدر قائمة الهدافين بـ7 أهداف.



* مفاجأة غريبة..

ومن المفاجآت الصادمة في القائمة التي أعلنت عنها شبكة "فوكس سبورت"، عدم تواجد النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر.

واستبعاد حمد الله، جاء بشكل غير متوقع، بعد أن ساهم بشكل كبير في تتويج النصر بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث سجل 34 هدفًا لوحده.

وبإحرازه الـ34 هدفًا في دوري الموسم الماضي، يكون النجم المغربي الدولي قد حقق رقمًا قياسيًا تاريخيًا في المسابقة المحلية السعودية، لم يحققها أي لاعب من قبل.

اقرأ أيضا

مونديال الأندية| مدرب مونتيري يشعل المعركة مع الهلال بـ"تحدي ناري"

مونديال الأندية| الدوسري: المركز الثالث ليس طموحنا.. والهلال من أفضل 4 أندية بالعالم

حمل تطبيق سعودي الآن