هل يُنهي الهلال "عقدة" الأندية السعودية أمام الكرة البرازيلية في مونديال الأندية؟

تاريخ النشر: 16/12/2019
290
منذ 4 سنوات
هل يُنهي الهلال "عقدة" الأندية السعودية أمام الكرة البرازيلية في مونديال الأندية؟

هل يُنهي الهلال "عقدة" الكرة البرازيلية للأندية السعودية في مونديال الأندية؟.. سؤال طرحه كثيرون في الشارع الكروي السعودي والعربي وربما العالمي، قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بين الهلال وفلامنجو البرازيلي، مساء الثلاثاء، على ملعب خليفة الدولي، في دور النصف النهائي لكأس العالم للأندية المقامة حاليًا بقطر.

الهلال حصد لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه على حساب أوراوا الياباني، ليُشارك في مونديال الأندية، وحقق الزعيم السعودي الفوز في أولى مبارياته بالمسابقة على الترجي التونسي بهدف نظيف، سجله النجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، ليضرب بطل المملكة موعدًا مع فلامنجو البرازيلي، الذي سبق له التتويج بكأس كوبا ليبرتادوريس.

اقرأ أيضًا:

فيديو| فهد المولد يعلن انتقاله إلى النصر قريبا

الاتحاد ينقذ النصر من خسارة "أغلى ألقابه" أمام الهلال

مفاجأة| قبل مواجهة الهلال.. اتهام نجوم فلامنجو بتناول "المنشطات" وارتكاب مخالفات خطيرة

والفائز من مواجهة الهلال وفلامنجو، سيواجه في المباراة النهائية من مونديال الأندية، المتأهل من لقاء ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي، والمقرر لها يوم الأربعاء القادم.

* مواجهات الأندية السعودية والبرازيلية

ومواجهات الأندية السعودية في مونديال الأندية مع الكرة البرازيلية، ليست جيدة لذا يتعيّن على الزعيم الهلالي أن يكافح كثيرًا من أجل تجاوز محطة فلامنجو للصعود لنهائي المونديال، وتحقيق أول انتصار سعودي على حساب نادي برازيلي.

ويُعد النصر أول ناد سعودي يتواجد في كأس العالم للأندية عام 2000، وخسر وقتها من ريال مدريد 3/1، ثم فاز على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 4/3 في ثاني مواجهاته بالبطولة العالمية، قبل ان يختتم مشاركاته في هذا الحدث العالمي أمام كورينثيانز البرازيلي، بالخسارة بهدفين مقابل لاشيء. 

وبعد النصر، شارك الاتحاد عميد الأندية السعودية في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005، وحقق الفريق الفوز في أول مباراة بالبطولة على حساب الأهلي المصري بهدف نظيف سجله نجمه محمد نور، قبل الخسارة أمام ساو باولو البرازيلي بثلاثية مقابل هدفين في نصف النهائي، قبل أن يسقط العميد السعودي مرة ثانية في البطولة ذاتها أمام سابريسا بطل كوستاريكا بثلاثية مقابل هدفين، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

اقرأ أيضا

التاريخ يكذب جوميز.. نجم الهلال ليس أسدا

مؤتمر مونديال الأندية| خيسوس: الهلال "فريق مغمور"؟.. أنا الوحيد الذي أعرف لاعبيه

حمل تطبيق سعودي الآن