مفاجأة.. جوارديولا يقود مشروع الهلال الجديد

تاريخ النشر: 16/12/2019
29974
منذ 4 سنوات
مفاجأة.. جوارديولا يقود مشروع الهلال الجديد

"سأبني فريقًا تفخرون به".. 4 كلمات قالها الروماني رازفان لوشيسكو، في مؤتمر تقديمه مديرًا فنيًا جديدًا للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في يوليو من عام 2019.

وبعد 5 أشهر تقريبًا من توليه القيادة الفنية للفريق، يبدو أن جميع الجماهير الهلالية تشعر بالفخر فعلًا بفريقها، تحت قيادة لوشيسكو، الذي أعاد لقب دوري أبطال آسيا إليهم بعد غياب 19 سنة، بالإضافة إلى تأهيلهم للمشاركة في كأس العالم للأندية، لأول مرة في التاريخ.

اقرأ أيضًا:

فيديو| فهد المولد يعلن انتقاله إلى النصر قريبا

الاتحاد ينقذ النصر من خسارة "أغلى ألقابه" أمام الهلال

مفاجأة| قبل مواجهة الهلال.. اتهام نجوم فلامنجو بتناول "المنشطات" وارتكاب مخالفات خطيرة

ولم يكتفِ لوشيسكو بذلك فقط، بل نجح في قيادة الهلال، للتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للبأندية، التي تستضيفها الدوحة القطرية في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر، وذلك بعد الفوز على بطل إفريقيا الترجي الرياضي التونسي، بهدف مقابل لا شيء، سجله النجم الفرنسي الكبير بافتيمبي جوميز.

ويضرب الهلال، موعدًا ناريًا مع العملاق البرازيلي فلامنجو، بطل كوبا ليبرتادوريس، والذي يقوده فنيًا المدرب البرتغالي الخبير خورخي خيسوس، والذي سبق له العمل في قلعة الزعيم في الفترة من يونيو 2018 حتى يناير 2019.

* مشروع الهلال الجديد..

ويبدو أن لوشيسكو، يتبع أسلوب المدرب الإسباني الشهير بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك في خطة بناء مشروع الهلال الجديد.

وجوارديولا عندما بدأ مسيرته التدريبية في عام 2008، بتعيينه مدربًا للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، قال في مؤتمر تقديمه: "لا أعدكم بالبطولات.. ولكني أعدكم ببناء فريق ستفخرون به".

وأراد المدرب الإسباني الشهير بهذا التصريح أن يبعد عنه وعن لاعبيه الضغط، خاصة أنه تولى القيادة الفنية لبرشلونة، بعد موسم خسر فيه الفريق الكتالوني كافة البطولات المحلية والقارية.

وكانت بداية جوارديولا مع برشلونة، سيئة للغاية، حيث خسر لقاءين وتعادل في آخر، في أول 3 مباريات قاد فيها الفريق الأول لكرة القدم، قبل أن ينطلق بقوة محققًا الإنجاز تلو الآخر.

وفي موسمه الأول مع برشلونة، نجح جوارديولا في تحقيق السداسية التاريخية "الدوري، الكأس، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الإسبباني، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية".

* تشابه لوشيسكو وجوارديولا..

وتشهد بدايات لوشيسكو مع الهلال، تشابه كبير لبدايات جوارديولا مع برشلونة، حيث خسر الزعيم كافة البطولات في الموسم الرياضي الماضي 2018-2019.

ومع لوشيسكو، ورغم البداية المتذبذبة نوعًا ما في الدوري، إلا أن الهلال أنطلق بقوة بعد ذلك، وحقق النجاحات تلو الأخرى بتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، والتأهل إلى دور الـ16 بكأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى تصدر الدوري وذلك قبل تأجيل مباراتين له.

وليس هذا فقط، بل أن لوشيسكو، قام بما يعرف طريقة "التدوير"، والذي ابتكرها جوارديولا، وذلك بإشراك جميع لاعبيه الأساسيين والاحتياطيين في المباريات، ليضمن أن يكون الجميع جاهز وقت الحاجة.

وهذه الجاهزية، جعلت 13 لاعبًا في نادي الهلال، يسجلون أهدافًا في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، تحت قيادة المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو؛ وهم:

- بافيتيمبي جوميز: 13 هدفًا.

- كارلوس إدواردو: 10 أهداف.

- عمر خربين: 5 أهداف.

- سيباستيان جيوفينكو: 4 أهداف.

- سالم الدوسري: 3 أهداف.

- أندريه كاريلو: 3 أهداف.

- محمد الشلهوب: 3 أهداف.

- صالح الشهري: هدفين.

والسؤال الذي يطرح نفسه بقوة الآن.. "هل يستطيع لوشيسكو استكمال البداية القوية.. وتحقيق كافة البطولات التي ينافس عليها الهلال في الموسم الحالي.. وإعادة مشروع جوارديولا بالفعل وهذه المرة في المنطقة العربية"؟.

حمل تطبيق سعودي الآن