مفاجأة| قبل مواجهة الهلال.. اتهام نجوم فلامنجو بتناول "المنشطات" وارتكاب مخالفات خطيرة

تاريخ النشر: 15/12/2019
18663
منذ 4 سنوات
مفاجأة| قبل مواجهة الهلال.. اتهام نجوم فلامنجو بتناول "المنشطات" وارتكاب مخالفات خطيرة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية، المواجهة النارية التي تجمع بين الهلال وفلامنجو البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019، والتي تستضيفها الدوحة القطرية في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر.

والهلال يشارك في مونديال الأندية لأول مرة في تاريخه، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني، حيث واجه في ربع نهائي المسابقة العالمية الترجي الرياضي التونسي، وفاز عليه بهدف للاشيء، ليضرب موعدًا ناريًا مع فلامنجو في المربع الذهبي.

وقبل ساعات قليلة من مباراة نصف النهائي أمام الهلال، والمقرر لها يوم الثلاثاء القادم، تعرض فلامنجو الذي يقوده فنيًا البرتغالي خورخي خيسوس، المدرب السابق للزعيم، لأزمات كبرى هزت استقرار بطل البرازيل الذي قدم موسمًا أسطوريًا في عام 2019.

اقرأ أيضًا

صورة| إعلامي يزف بشرى سارة لجماهير الهلال بخصوص مواجهة فلامنجو بالمونديال

"الهلال فاز بسبب الأموال؟".. لوشيسكو يرد على مدرب الترجي    

قبل مواجهة الهلال .. تسريبات عن اعتداء الجماهير على خيسوس بالأحزمة والألعاب النارية

وأبرز هذه الأزمات، هي ما كشفه الصحفي البرازيلي فابيو سورماني من شبكة "Fox Sports Brazil"، بشأن تناول جناح فلامنجو المتألق برونو هنريكي، للمنشطات وثبوت ذلك في الفحوصات التي أجراها في شهر نوفمبر الماضي.

وبالإضافة إلى أزمة هنريكي، لفتت بعض التقارير في المملكة العربية السعودية، إلى أن جابرييل باربوسا، مهاجم فلامنجو، لن يكون من حقه المشاركة أمام الهلال، بسبب طرده في نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام ريفربليت الأرجنتيني، وأن لعبه هذه المواجهة سيعني مخالفة لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويستعرض "سعودي سبورت"، حقيقة تناول فلامنجو المنشطات، ومخالفة جابرييل باربوسا لوائح "فيفا"، قبل مواجهة الهلال في مونديال الأندية 2019..

* برونو هنريكي

أصدر مجلس إدارة نادي فلامنجو البرازيلي، بيانًا رسميًا لكشف حقيقة تناول برونو هنريكي المنشطات، قبل موقعة الهلال النارية.

وذكر بيان فلامنجو، أن برونو هنريكي سبق له الحصول على تصريح من الاتحاد الدولي لكرة القدم، باستخدام مادة "برنزولاميد"، لعلاج الجلوكوما.

وشدد البيان على أن موقف برونو هنريكي سليم، وأن مشاركته في مباريات الفريق القادمة في مختلف المسابقات المحلية والقارية "قانوني".

* جابرييل باربوسا

أما فيما يتعلق في مشاركة باربوسا أمام الهلال، بعد طرده في نهائي كوبا ليبرتادوريس، فإن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لا تنص على معاقبته أو منعه من اللعب.

وكأس العالم للأندية، تعتبر بطولة منفصلة، ولها لوائح بعيدة عن المسابقات القارية، وهو ما أتضح جليًا في مشاركة القطري عبدالكريم حسن، مع فريقه السد في النسخة الحالية.

وحسن طرد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام الهلال، بسبب اعتداءه على الحكم، وأصدر الاتحاد القاري عقوبة تقضي بإيقافه 5 أشهر.

وعلى الرغم من هذه العقوبة، إلا أن عبدالكريم حسن، شارك بشكل طبيعي في البطولة العالمية، بل أنه سجل هدفين أمام هينجين سبورت من كالدونيا الجديدة، في الدور الأول، وأمام مونتيري المكسيكي في ربع النهائي.

وعقوبة إيقاف حسن 5 أشهر، ليس لها علاقة نهائيًا بكأس العالم للأندية، لأن بطولات فيفا يكوزن لها لوائح خاصة بها.

جدير بالذكر أن برونو هنريكي وجابرييل باربوسا، يُعدان الأبرز في صفوف فلامنجو، حيث سجل هذا الثنائي في 2019، 60 هدفًا بـ26 للأول، و34 للثاني، في مختلف المسابقات.

اقرأ أيضا

تقرير برازيلي: الهلال "كورينثيانز العرب" يمتلك علاقة حب مع البرازيل

قنبلة الميركاتو.. انتقال 4 نجوم اتحاديين "من العيار الثقيل" إلى الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن