تقرير برازيلي: الهلال "كورينثيانز العرب" يمتلك علاقة حب مع البرازيل

تاريخ النشر: 15/12/2019
3770
منذ 4 سنوات
تقرير برازيلي: الهلال "كورينثيانز العرب" يمتلك علاقة حب مع البرازيل

يستعد الهلال بطل دوري أبطال آسيا لمواجهة فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية في قطر يوم الأربعاء المقبل.

وتحوز المباراة على اهتمام كبير من وسائل الإعلام في البرازيل، ومنها شبكة "ESPN" بنسختها البرازيلية، والتي أعدت تقريرا عن الهلال منافس فلامنجو المقبل.

وتحدث التقرير عن كون الهلال صاحب أعلى شعبية في السعدية، كما أنه يمتلك تاريخ كبير وألقاب عديدة محليا وقاريا.

وذكرت "ESPN" أن الهلال يمتلك علاقة حب مع البرازيل، بسبب أسماء تاريخية بحجم خورخي خيسوس، ريفيلنو وتياجو نيفيز.

وحذرت الشبكة فلامنجو من الهلال الذي يمتلك قوة شرائية كبيرة تمكنه من منافسة الأندية العالمية.

ونشرت "ESPN" تصريحات للنجم البرازيلي المحترف في الهلال كارلوس إدواردو في عام 2018: "إنه فريق يمتلك هيكل ممتاز، يعتبر الأفضل في آسيا، من الرائع العمل في هذه الأجواء خاصة بالملاعب المزدحمة بالجماهير، الهلال يشبه كورينثيانز في البرازيل.

يومتلك الهلال علاقة حب طويلة مع البرازيل منذ اختراف النجم الكبير روبيرتو ريفيلنو مع الزعيم بعد الرحيل عن فلومينيزي عام 1979، واستمرت رحلته عامين نال عشق الجماهير الهلالية بعد حصد لقب الدوري مرتين وكأس خادم الحرمين الشريفين.
وأبدع البرازيليون مع الهلال في السنوات الأخيرة، من خلال أسماء بحجم تياجو نيفيز وديجاو، ثم كارلوس إدواردو قائد الزعيم ومعشوق الجماهير.

ويحوز كارلوس إدواردو على شهرة كبيرة عالميا كونه اللاعب الأول الذي حصل على تقييم 10 من صحيفة ليكيب "الفرنسية" بعد تسجيل خماسية ممع نيس في مرمى جينجامب.

ويمتلك الهلال بين صفوفه لاعب آخر معروف بالنسبة للجماهير البرازيلية هو جوستافو كويلار، نجم فلامنجو السابق، بالإضافة لمحترفين مميزين مثل سيباستيان جيوفينكو، بافيتمبي جوميز وأندريه كاريلو.

أخيرا، يعتبر الرابط الأهم حاليا بين الهلال والبرازيل هو المدرب السابق للفريق خورخي خيسوس الذي يشرف حاليا على فلامنجو بعدما ترك منصبه في الزعيم لمصلحة الروماني رازفان لوتشيسكو.

ولفتت شبكة "ESPN" الانتباه إلى ألقاب الهلال الـ3 في دوري أبطال آسيا، إضافة للنجاحات المحلية من خلال 15 بطولة دوري، 13 كأس ولي العهد و8 بطولات في كأس خادم الحرمين، ولقبين للسوبر المحلي ومثلهما في السوبر الآسيوي.

اقرأ أيضا

"فيفا" يتغنى بجوميز ويتهكم على ثنائي الهلال "الكوميدي"

قبل الهلال وفلامنجو.. تاريخ مواجهات الأندية السعودية والبرازيلية

حمل تطبيق سعودي الآن