مونديال الأندية| كيف يفوز الهلال على الترجي في 3 خطوات

تاريخ النشر: 14/12/2019
800
منذ 4 سنوات
مونديال الأندية| كيف يفوز الهلال على الترجي في 3 خطوات

كيف يفوز الهلال على الترجي؟ سؤال يطرح نفسه بقوة علي جماهير الزعيم قبل ساعات من لقاءه المرتقب اليوم في ربع نهائي مونديال الأندية وانتزاع تأشيرة التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

المباراة لن تكون سهلة وكانت تصريحات لوشيسكو المدير الفني للهلال واقعية عندما قال: التفاصيل الصغيرة تحسم المباراة ، وهو الأمر الذي يجب ان يضعه اللاعبين في الحسابات عندما تنطلق المواجهة.

ومن يتابع لقاءات الترجي التونسي في الموسم الجاري 2019-2020 يجد أمامه 3 نقاط ضعف يعاني منها بطل دوري أبطال إفريقيا تتيح للهلال السيطرة التامة على منطقة الوسط وحسم النتيجة لصالحه.

اقرأ أيضًا

بعد كارثة النهائي الإفريقي.. الترجي يواجه الهلال بـ"حكم سفاح تورط في فضيحة المنظمة السرية"

مؤتمر مونديال الأندية| "تواضع" لوشيسكو مع الهلال يصطدم بـ"ثقة غريبة" لمدرب الترجي

مونديال الأندية| نبيل معلول "يقلل" من الهلال بتصريحات مثيرة للجدل

قرار ناري من آل سويلم عن عودته إلى النصر.. 3 كلمات "ترعب" الهلال

ونجيب في السطور التالية كيف يفوز الهلال على الترجي اليوم..

الضغط من العمق الدفاعي

من أبرز نقاط ضعف الترجي سوء حالة قلبي الدفاع لديه محمد اليعقوبي وشمس الزوادي " عبدالقادر بدران " والضغط المرتفع من جانب رأس حربة الهلال عند فقدان الكرة وكذلك التمرير البيني في العمق هو السلاح الذى يجب استخدامه في التسجيل إلى جانب تكثيف جرعات الكرات العرضية في ظل ارتباك دفاع الترجي معها.

مراقبة البدري تساوي 100%

عندما يملك الترجي الكرة يجب على المدرب لوشيسكو وضع أنيس البدري لاعب وسط الترجي تحت الرقابة خاصة في الثلث الأخير داخل الملعب وحرمانه من بناء الهجمات والتمرير الحاسم فهو العقل المفكر واللاعب الأبرز حاليا في تشكيلة الفريق التونسي ، وبمراقبته يفقد الترجي قوته الهجومية تماما ويسهل السيطرة على هجماته.

حرية الحركة في المثلث

يتعين على المدير الفني لوشيسكو صناعة مساحات للثنائي سالم الدوسري وأندري كاريلو الجناحين البارزين وتحديدا في المنطقة العرضية بعيدا عن الارتكاز ، وهي المساحة المجهولة في أرض الملعب لدي الترجي ويفشل في السيطرة خلالها على المنافس في ظل ضعف قدرات الدربالي وشمام " شتي " الدفاعية.

اقرأ أيضا

"انتهت" .. الهلال يُسقط الترجي ويواصل مغامرته بكأس العالم للأندية

بعد كسر "العالمية صعبة قوية".. الهلال يطارد 5 أرقام نصراوية في المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن