بعد كسر "العالمية صعبة قوية".. الهلال يطارد 5 أرقام نصراوية في المونديال

تاريخ النشر: 14/12/2019
1210
منذ 4 سنوات
بعد كسر "العالمية صعبة قوية".. الهلال يطارد 5 أرقام نصراوية في المونديال

يستهل نادي الهلال، مساء اليوم السبت، أولى مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، عندما يواجه الترجي الرياضي التونسي، في دور ربع النهائي.

والهلال يشارك لأول مرة في تاريخه، ببطولة كأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2019، على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني، والذي فاز عليه في النهائي (3-0)، في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وبتأهله إلى مونديال الأندية، يكون الهلال، ثالث فريق سعودي يشارك في هذه البطولة العالمية، بعد النصر في نسخة 2000، والاتحاد عام 2005.

اقرأ أيضًا

بعد كارثة النهائي الإفريقي.. الترجي يواجه الهلال بـ"حكم سفاح تورط في فضيحة المنظمة السرية"

مؤتمر مونديال الأندية| "تواضع" لوشيسكو مع الهلال يصطدم بـ"ثقة غريبة" لمدرب الترجي

مونديال الأندية| نبيل معلول "يقلل" من الهلال بتصريحات مثيرة للجدل

قرار ناري من آل سويلم عن عودته إلى النصر.. 3 كلمات "ترعب" الهلال

ونظرًا للمنافسة التاريخية الشرسة بين الهلال والنصر، فإن الزعيم يستهدف كسر 5 أرقام للعالمي، وذلك بعد أن نجح في إنهاء أسطورة مقولة "العالمية صعبة قوية".

ودائمًا ما كان جمهور النصر، يردد مقولة العالمية صعبة قوية، في إشارة إلى مشاركة فريقهم في المونديال، وفشل الهلال في تحقيق ذلك، قبل نسخة العام الحالي 2019، والتي تستضيفها الدوحة القطرية في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 5 أرقام نصراوية يسعى الهلال لكسرها في النسخة الحالية من مونديال الأندية..

* عدد الانتصارات

يسعى الهلال، لتحقيق فوزين على الأقل، في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية، لكسر إنجاز النصر الذي حققه في عام 2000.

ففي نسخة عام 2000، وعندما كانت البطولة تقام بنظام المجموعتين، وبمشاركة 8 فرق، حقق النصر الفوز على الرجاء المغربي، في الوقت الذي تلقى فيه هزيمتين من ريال مدريد الإسباني وكورينثيانز البرازيلي.

* عدد الأهداف

سيحاول نجوم نادي الهلال، تسجيل أكثر من 5 أهداف، لكسر إنجاز النصر الذي حققه في نسخة عام 2000 من بطولة كأس العالم للأندية. 

ونجح النصر في مونديال الأندية 2000، من تسجيل 5 أهداف كاملة، أربعة منهم في الفوز الذي حققه على الرجاء (4-3)، وآخر في مرمى ريال مدريد الإسباني.

* المركز السادس

ضمن الهلال بالفعل تحقيق المركز السادس على الأقل في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم، حتى إذا خسر في ربع النهائي، وثم في مباراة تحديد خامس المونديال.

ولكن فوز الهلال على الترجي على الأقل، سيضمن له تحقيق المركز الرابع في أسوأ الأحوال، وبالتالي التفوق على مركز النصر، الذي حققه في عام 2000، عندما حل ثالثًا للمجموعة الأولى، ليتفوق على رابع مجموعته ورابع المجموعة الثانية؛ وهما الرجاء المغربي وجنوب ميلبورن الاسترالي.

* هداف الفريق

يسعى أحد نجوم نادي الهلال المسجلين في قائمة الفريق المشاركة بالنسخة الحالية من مونديال الأندية، لتسجيل أكثر من هدفين، لكسر رقم فهد الهريفي، نجم النصر.

والهريفي كان هدافًا للنصر في مونديال عام 2000، عندما أحرز هدفين في مرمى كل من ريال مدريد الإسباني في الجولة الأولى، والرجاء المغربي في الجولة الثانية.

* اللعب النظيف

يضع نادي الهلال، صوب عينه الحصول على أقل عدد من الكروت "الملونة" الصفراء والحمراء، من أجل ضمان الحصول على جائزة اللعب النظيف، في مونديال 2019.

وتمكن النصر في نسخة 2000، من التتويج بجائزة اللعب النظيف، متفوقًا على جميع الفرق السبعة المشاركة في هذا الحدث العالمي.

اقرأ أيضا

مونديال الأندية| المريسل ينتقد الهلال.. وصدمة كبرى قبل مباراة الترجي

مونديال الأندية| نجم الترجي السابق يكشف نقاط قوة منافس الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن