مفاجأة| أكرم عفيف في الهلال.. "3 أسباب تجعل الصفقة قريبة للغاية"

تاريخ النشر: 03/12/2019
67024
منذ 4 سنوات
مفاجأة| أكرم عفيف في الهلال.. "3 أسباب تجعل الصفقة قريبة للغاية"

يسعى مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بقوة، لضمان مواصلة السيطرة على البطولات المحلية والقارية، خلال السنوات القادمة.

والهلال توج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، بعد تخطي عقبة أوراوا رد ديموندز الياباني، ليعتلي عرش البطولة الأغلى في القارة للمرة الثالثة في تاريخه.

وتأمل جماهير قلعة الزعيم، لأن تقدم الصفقات القادمة للفريق الأول، إضافة فنية كبيرة للهلال، وليس فقط تكملة عدد، خاصة أن الطموحات الآن أصبحت عملاقة، بعد تزعم عرش القارة.

ومن ضمن الأسماء التي أعربت الجماهير الهلالية عن رغبتها في انضمامها إلى الزعيم، هو أكرم عفيف، نجم السد القطري المتألق، والحاصل على لقب أفضل لاعب داخل قارة آسيا، لعام 2019.

اقرأ أيضًا

بعد طرده بسبب "تدمير" الفريق.. مدرب عالمي يعود للنصر ويجلب معه صفقة كبرى

الهلال ينجو من "أزمة كبرى" .. الخزينة تنتظر أرباح خرافية بسبب المونديال

النصر يخترق الهلال.. ويحصل على معلومة خطيرة ستهز الوسط الرياضي

هل طلب ثنائي الهلال الرحيل في يناير؟.. تعرف على الحقيقة

وهذه الصفقة الكبرى، ليست بالصعبة كما يظن البعض، بل ممكن أن يحسمها مجلس إدارة نادي الهلال بسهولة للغاية، لعدة أسباب يستعرضها "سعودي سبورت" في السطور التالية..

1- عقد اللاعب

معروف عن السد القطري، أنه صعب أن يتخلى عن نجومه الكبار بسهولة، وهو ما حدث سابقًا مع المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، الذي تلقى عروض كثيرة من أندية السعودية الكبرى.

وفي حالة أكرم عفيف، يختلف الوضع كثيرًا، لأن اللاعب عقده ملك فريق فياريال الإسباني وليس السد، حيث أنه مستعد للتفاوض مع أي فريق يرغب في شرائه نهائيًا.

وعفيف من ناشئي فريق السد، والذي لعب معه منذ عام 2012، قبل أن يخوض عدة تجارب احترافية في يوبين البلجيكي، وإشبيلية وسبورتنج خيخون وفياريال الإسبانيين.

وبعد شراء عقده نهائيًا، قام فياريال مجددًا بإعارة عفيف البالغ من العمر 23 سنة، إلى السد في يناير 2018، ولمدة عامين ونصف، حيث من المقرر أن يعود إلى الفريق الإسباني في يونيو 2020.

2- حب الهلال

اللاعب أعلن صراحة عن عشقه لنادي الهلال، وذلك بعد المباراة التي جمعت فريقه السد بالزعيم، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

وعلى الرغم من الخسارة أمامه، إلا أن النجم القطري قال بالحرف الواحد: "من منا لا يحب نادي الهلال (أحد أكبر فرق القارة).. أتمنى من كل قلبي أن يحقق الزعيم لقب دوري أبطال آسيا".

3- طريقة اللعب

أما السبب الثالث الذي يجعل صفقة أكرم عفيف، ممكنة وقريبة من الهلال، هو أسلوب لعبه التي تتناسب تمامًا مع خطة الزعيم في المباريات.

وأكرم يلعب كجناح أيسر في طريقة "4-2-3-1"، وهو الأسلوب الذي يخوض به الهلال مبارياته، كما يستطيع اللاعب القطري أيضًا أن يشارك كجناح أيمن وصانع ألعاب ومهاجم وهمي.

وتعدد مراكز عفيف، يجعله مناسب للغاية لأسلوب الهلال، والذي يضم في صفوفه أندريه كاريلو وسالم الدوسري وسيباستيان جيوفينكو أو كارلوس إدواردو، والذين لا يتمتعون بحرية في الحركة، وبذلك فإن التجانس معهم سيكون سهل للغاية.

جدير بالذكر أن عفيف، الذي يملك أصول تنزانية، خاض مع نادي السد منذ يناير 2018، 56 مباراة نجح خلالها في تسجيل 38 هدفًا وصناعة 23 آخرين.

كما شارك عفيف في 44 لقاء رسمي معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع منتخب قطر منذ عام 2015 وحتى الآن، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 16 آخرين.

وحقق أكرم إنجازًا تاريخيًا في بطولة كأس أمم آسيا الماضية، والتي استضافتها الإمارات في يناير 2019، عندما أصبح أول لاعب يصنع 11 أسيست في نسخة واحدة فقط.

وفي بطولة كأس الخليج الحالية المقامة في دولة قطر، نجح أكرم عفيف في تسجيل 3 أهداف خلال ثلاث مباريات في دور المجموعات، ليقود بلاده إلى المربع الذهبي.

اقرأ أيضا

صورة| أول رسالة من أكرم عفيف بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في آسيا

صورة مثيرة واستثناء غريب.. هل لعب "الفساد" دورا في خسارة نجم الهلال جائزة الأفضل بآسيا

حمل تطبيق سعودي الآن