الهلال ينجو من "أزمة كبرى" .. الخزينة تنتظر أرباح خرافية بسبب المونديال

تاريخ النشر: 03/12/2019
6301
منذ 4 سنوات
الهلال ينجو من "أزمة كبرى" .. الخزينة تنتظر أرباح خرافية بسبب المونديال

الهلال على موعد مع التاريخ، خلال شهر ديسمبر الجاري، بتحقيق أرباح مالية خيالية تنعش خزائنه، بالمنافسه على لقب كأس العالم للأندية 2019.

وتوج الهلال، بالبطولة الآسيوية للأندية 2019، بعد الفوز أمام أوراوا الياباني ذهابا وإيابا، ليؤكد على زعامته للقارة الصفراء، وانتزاع صدارة الأندية التي حصلت على لقب دوري أبطال آسيا. 

وحجز الزعيم مقعدًا في بطولة كأس العالم للأندية 2019، للمرة الأولى في تاريخه، ليعيد المملكة إلى البطولة المونديالية، بعد غياب استمر 14 عامًا، منذ مشاركة الاتحاد في نسخة 2005.

خضعت آسيا أمام زعيمها أزرق الرياض، إذ سيكون الهلال على موعد مع التربع على الكرة العالمية حال فوزه بالبطولة وحصد جائزة تقدر بـ 18.75 مليون ريال كأفضل ختام لمشواره في 2019، بينما في أسوأ الظروف سيدخل خزينة الزعيم مبلغ مليون دولار قرابة الـ 3.75 مليون ريال سعودي.

المبالغ المنتظرة من شأنها أن تنقذ الهلال من أزمة كبرى قبل الميركاتو الشتوي، حيث ستتيح له الحفاظ على نجومه الكبار، بعد الأنباء التي تتردد بشأن مطالب بعضهم بتعديل العقود من أجل البقاء في قلعة "الزعيم"، إضافة لإضافة صفقات جديدة في المراكز التي تحتاج لدعم. 

ضربة البداية

ومن المقرر، يواجه فريق الهلال بطل آسيا نظيره الترجي بطل إفريقيا، يوم 14 ديسمبر الجاري، على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد في قطر، في دور ربع نهائي مونديال الأندية.

ويعد فريق الترجي التونسي بوابة نادي الهلال لربح أكثر من 18 مليون ريال، ما يقارب 5 مليون دولار، حال تتويجه بمونديال الأندية.

وهناك أصوات عديدة ومطالبات جماهيرية من شتى أرجاء المملكة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، داعمه ممثل الوطن في كأس العالم للأندية من أجل التتويج باللقب "العالمي".

احتمالات واردة

وحال فازت كتيبة "الزعيم" على فريق الترجي التونسي، سيدخل خزينة الهلال 2 مليون دولار ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي، على أقل تقدير وهي قيمة جائزة المركز الرابع في البطولة.

وبمواجهة الهلال أمام فلامنجو البرازيلي سيضمن بالفعل 2 مليون دولار في حالة خسارته للمباراة، المقرر انطلاقها في الثلاثاء 17 ديسمبر الجاري، على ستاد خليفة الدولي، بدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

في حالة فوز الهلال على فلامنجو، سيلعب الفريق على المركزي الأول والثاني، الأخير تبلغ جائزته 4 مليون دولار ما يعادل 15 مليون ريال، إنما تتويج الهلال باللقب سيمنحه 5 مليون دولار بواقع 18.75 مليون ريال سعودي.

جوائز مونديال الأندية

جدير بالذكر أن صاحب المركز السابع سيحصل على 500 ألف دولار، والسادس مليون دولار، بينما المرتبة الخامسة بـ 1.5 مليون ريال، والرابع يحصل 2 مليون دولار، والثالث 2.5 مليون.

اقرأ أيضا

مفاجأة مدوية .. الهلال يستعد لإسقاط الترجي في المونديال بسلاح "التجسس"

نجم الهلال يتحدث عن الاستيقاظ مبكرا بسبب كوبا ليبرتادوريس ولقاء فلامنجو بالمونديال

حمل تطبيق سعودي الآن