نجوم الأهلي "الأفضل آسيويا" رغم الخسارة المذلة.. وثنائي الهلال والنصر يحصد الجوائز

تاريخ النشر: 09/08/2019
933
منذ 4 سنوات
نجوم الأهلي "الأفضل آسيويا" رغم الخسارة المذلة.. وثنائي الهلال والنصر يحصد الجوائز

كشف الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، الستار عن أسماء أفضل اللاعبين، خلال منافسات ذهاب دوري أبطال آسيا.

أفضل اللاعبين

وجاء في المرتبة الأولى، الأسد الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم نادي الهلال، بعدما مزق شباك الأهلي بثلاثية نارية.

وتألق جوميز صاحب الـ 34 عام في يوم ميلاده ضد الأهلي مسجلًا "هاتريك"، حيث أتعب مدافعي "الراقي" ومنح فريقه التعادل مرتين ثم عزز النتيجة لصالح "الزعيم" بتصويبة مدوية في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي انتهت بفوز الفريق العاصمي (4/2)، لذلك منحه الاتحاد الآسيوي تقييم 9.4 ليفوز بجائزة لاعب الأسبوع.

ونال التونسي يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري المركز الثاني بين الأفضل آسيويا لجولة الذهاب بأبطال آسيا، بتقييم 7.8، بعدما تمكن من تسجيل هدف التعادل لفريقه ضد السد.

وبتقيم 7.5 يظهر عبد الفتاح عسيري لاعب الأهلي كثالث أفضل اللاعبين بجولة الذهاب للبطولة الآسيوية، حيث تمكن من صناعة الهدفين الوحيدين لفريقه ضد الهلال.

وحل المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي النصر، في المرتبة الرابعة بتقيم 7.5، بعدما سجل هدف رائع من رأسية في شباك فريق الوحدة الإماراتي، فضلًا عن تسديده 3 مرات على مرمى المنافس ومرر 21 تمريرة ناجحة.

ويأتي عمر السومة في المركز الخامس برصيد 7.2 ، بعدما افتتح أهداف مواجهة الأهلي والهلال، مسجلًا هدفه السابع في بطولة دوري أبطال آسيا.

أفضل هدف 

من جهة أخرى، توج هدف حمد الله في شباك الوحدة بالأجمل من رأسية رائعة، حيث حصل على أكثر من 15 ألف صوت ليأتي في المركز الأول، من تصويت شارك فيه نحو 30 ألف مشارك عبر الموقع الرسمي.

وجاء هدف جاسم حداديفار لاعب ذوب آهن اصفهان الإيراني ثاني أفضل هدف، ثم هدف أكرم عفيف لاعب السد ثالثاً.

اقرأ أيضا

إعلامي: جوميز تفوق على حمدالله.. والنصر يعاني من غياب أمرابط

تقارير| مفاجأة.. تعرف على أفضل 5 لاعبين بذهاب أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن