أول حكم قضائي ضد العنصرية في تاريخ إسبانيا.. "فينيسيوس ينتصر"

تاريخ النشر: 10/06/2024
37
منذ أسبوع
أول حكم قضائي ضد العنصرية في تاريخ إسبانيا.. فينيسيوس ينتصر

علق البرازيلي فينيسيوس جونيور، على حكم القضاء الإسباني الذي صدر بحق مشجعي نادي فالنسيا، على خلفية الأحداث العنصرية التي وقعت ضده خلال مواجهة الفريقين في ملعب الميستايا في مايو عام 2023.

وتم الحكم على 3 من مشجعي فالنسيا بالسجن 8 أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة عامين بالإضافة إلى تحمل التكاليف المالية، بسبب التلفظ بإهانات عنصرية في ملعب ميستايا ضد لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

وقدم فينيسيوس جونيور شهادة أمام المحكمة العليا في العاصمة الإسبانية مدريد، كشف فيها بأنه تعرض لإهانات عنصرية من بعض مشجعي فالنسيا، لتتوقف على أثرهاا بعض المباريات، بسبب السخرية منه بأصوت "القرد".

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وتعد هذه القضية هي الأولى من نوعها التي يتم فيها اللجوء للقضاء بناء على توصية من رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، لإيقاف مثل تلك الممارسات العنصرية.

تعليق فينيسيوس على الحكم القضائي: 

قال فينيسيوس عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "طلب مني الكثيرون أن أتجاهل الأمر، وقال كثيرون آخرون أن معركتي كانت بلا جدوى وأنه يجب علي لعب كرة القدم فقط".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأضاف: "كما قلت دائمًا، أنا لست ضحية للعنصرية، بل أنا معذب للعنصريين، هذه الإدانة الجنائية الأولى في تاريخ إسبانيا ليست لي فقط، إنها لجميع السود".

وأوضح النجم البرازيلي: "نرجو أن يخاف العنصريون الآخرون ويخجلون ويختبئون في الظل، شكرًا لرابطة الدوري الإسباني وريال مدريد على المساعدة في تحقيق هذه القناعة التاريخية، المزيد في المستقبل".

اقرأ أيضا

رسميا.. ريال مدريد يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية

زيدان لـ مبابي بعد انتقاله إلى ريال مدريد: أنا معجب بك!

حمل تطبيق سعودي الآن