أنشيلوتي يعتذر بعد تأكيد مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 10/06/2024
32
منذ أسبوع
أنشيلوتي يعتذر بعد تأكيد مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

فسر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، تصريحاته بشأن رفضه مشاركة فريقه في كأس العالم للأندية بشكلها الجديد في صيف عام 2025.

وأوضح أنشيلوتي في تصريحات خلال حوار مطول له، بأن ريال مدريد لن يكون جزء من كأس العالم للأندية بالشكل الجديد، خاصة أن مكافأة البطولة 20 مليون يورو، بينما يحصل الفريق على 20 مليون بالمباراة الواحدة في البطولات الأخرى.

وأصدر ريال مدريد بيان رسمي، أعلن فيه التزامه بالمشاركة في كأس العالم للأندية العام المقبل بمشاركة 32 فريقا، بعكس ما صرح به المدرب الإيطالي.

وسينطلق كأس العالم للأندية بشكله الجديد بمشاركة 32 فريقه، في الصيف المقبل، وتحديدا خلال الفترة ما بين 15 يونيو حتى الـ13 من يوليو لعام 2025.

وسيشارك ريال مدريد في كأس العالم للأندية بشكله الجديد بوصفه بطلا للقارة الأوروبية، حيث سيكون على رأس أحد المجموعات الـ8 التي تتكون منها البطولة.

اعتذار أنشيلوتي: 

قال أنشيلوتي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "إكس: "في مقابلتي مع صحيفة Il Giornale، لم يتم تفسير كلماتي حول كأس العالم للأندية بالطريقة التي كنت أقصدها".

وأوضح: "لا أرفض خوض بطولة، اعتبرها فرصة كبيرة للاستمرار في المنافسة على الألقاب الكبرى مع ريال مدريد، هذا الأمر أبعد ما يكون عن اهتماماتي".

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب كأس العالم للأندية، بعد أن حقق البطولة في 5 مناسبات أخرها في عام 2022.

اقرأ أيضا

أنشيلوتي يكشف عن إمكانية عودة كروس من الاعتزال.. مفاجأة

صحف العالم| ريال مدريد نحو اللقب الـ15 ومعضلة أنشيلوتي في ويمبلي 

حمل تطبيق سعودي الآن