عجائب اليورو| إيطاليا حرمت أوروبا من عملة الحظ.. "سر أغرب قانون"

تاريخ النشر: 09/06/2024
40
منذ أسبوع
عجائب اليورو| إيطاليا حرمت أوروبا من عملة الحظ.. سر أغرب قانون

أيام قليلة تفصلنا على انطلاقة منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي سيقام على الأراضي الألمانية، في النسخة الـ17 من البطولة.

على مر النسخ الماضية من البطولة القارية الأقوى على الصعيد الدولي، شهدت الكثير من الأحداث والكواليس الغريبة، والتي ساعدت في إضافة الإثارة حول مذاق اليورو.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في عدة حلقات متصلة، أبرز الأحداث التاريخية والغريبة التي حدثت في اليورو في النسخ السابقة حتى موعد انطلاق البطولة في الـ14 من يونيو لعام 2024.

تابع أيضا.. 

عجائب اليورو| إنجلترا أنقذت ديل بيرو من الموت بعد سقوط إيطاليا 

الحكاية الثانية (عملة معدنية): 

الاحتكام للأشواط الإضافية، أو ركلات الترجيح أو حتى تسجيل الهدف الذهبي، هي طرق شهيرة لحسم هوية الفائز في مباريات كرة القدم.

ولكن قبل كل ذلك، كانت هناك طريقة غريبة، حسمت لقب اليورو عام 1968 لصالح المنتخب الإيطالي، على حساب يوغوسلافيا.

منتخب إيطاليا خاض مباراة نصف النهائي أمام الاتحاد السوفيتي، حيث انتهت أوقاتها الأصليلة والإضافية بالتعادل، ليلجأ الحكم إلى القرعة لتحديد الفائز، والمتأهل للنهائي.

إيطاليا وصلت إلى نهائي أمام يوغوسلافيا (سابقا صربيا حاليا)، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، ولكن هنا القاعدة تمنع الحصول على الكأس بالقرعة.

وأقيمت مباراة إعادة بين المنتخبين، ليفوز الفريق الإيطالي بالبطولة الأولى في تاريخ بهدفين دون مقابل، قبل أن يعيد كتابة الأمجاد في نسخة 2020، ليرفع الكأس للمرة الثانية على حساب إنجلترا بركلات الترجيح.

تأهل إيطاليا على حساب الاتحاد السوفيتي كان سببا في إلغاء قرعة العملة المعدنية من قوانين كرة القدم، حيث كان الطليان عاجزين عن تحقيق لقب اليورو رغم بلوغ النهائي مرتين فيما بعد (2000، 2012) ضد فرنسا وإسبانيا.

اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو.. الطفل الباكي الذي سرق عرش اليورو بالدموع

مفاجأة.. نجم ريال مدريد ينضم للجهاز الفني لمنتخب النمسا في اليورو

حمل تطبيق سعودي الآن