عجائب اليورو| إنجلترا أنقذت ديل بيرو من الموت بعد سقوط إيطاليا

تاريخ النشر: 04/06/2024
46
منذ أسبوعين
عجائب اليورو| إنجلترا أنقذت ديل بيرو من الموت بعد سقوط إيطاليا

أيام قليلة تفصلنا على انطلاقة منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي سيقام على الأراضي الألمانية، في النسخة الـ17 من البطولة.

على مر النسخ الماضية من البطولة القارية الأقوى على الصعيد الدولي، شهدت الكثير من الأحداث والكواليس الغريبة، والتي ساعدت في إضافة الإثارة حول مذاق اليورو.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في عدة حلقات متصلة، أبرز الأحداث التاريخية والغريبة التي حدثت في اليورو في النسخ السابقة حتى موعد انطلاق البطولة في الـ14 من يونيو لعام 2024.

-الحكاية الأولى (ستموت يا ديل بيرو):

هل تصدق في يوما من الأيام، أن يتلقى اليساندرو ديل بيرو مهاجم وهداف وقائد يوفنتوس الشهير، تهديدات بالقتل ويضطر للهروب من تورينو.

كانت للجماهير الإيطالية، رد فعل غاضب بشدة عقب خسارة منتخب بلادها للقب يورو عام 2000، أمام فرنسا بالهدف الذهبي في الوقت الإضافي الأول.

ديل بيرو الذي شارك بديلا في الشوط الثاني من المباراة، أهدر وقت تقدم المنتخب الإيطالي في النتيجة بهدف دون مقابل، فرصتين لتعزيز النتيجة وحسم اللقب للأزوري.

عقب نهاية مباريات اليورو وخسارة إيطاليا اللقب بطريقة صادمة، تسببت ردود الأفعال الجماهيرية، في ابتعاد الكثير من اللاعبين عن المنتخب الإيطالي لفترة وعلى رأسهم ديل بيرو.

لم يتمكن ديل بيرو من العودة لبلاده عقب خسارة لقب اليورو، بسبب التهديدات بالقتل التي تلقاها من الجماهير الغاضبة منه، بعد إضاعة فرصتين أمام الحارس بارتيز كفيلتين بحسم اللقب.

وكشفت التقارير وقتها، أن ديل بيرو أضطر للذهاب لإنجلترا، وتحديدا لمدينة مانشستر، حيث كان يريد وقتها مغادرة إيطاليا بسبب الضغوط التي كان يتعرض لها وقتها.

اقرأ أيضا

القادسية يحسم ثالث صفقاته ويضم حارس بلجيكا في يورو 2024

قائمة بلجيكا المشاركة في يورو 2024.. استبعاد كورتوا

حمل تطبيق سعودي الآن