"قانون مبابي" فخ مدمر سقط فيه نجم ريال مدريد الجديد

تاريخ النشر: 06/06/2024
105
منذ أسبوعين
قانون مبابي فخ مدمر سقط فيه نجم ريال مدريد الجديد

سيكون على النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني الجديد، استثمار مبلغ 250 مليون يورو، من أجل الاستفادة بخصم ضريبي بنسبة 20%، على إجمالي دخله في العاصمة مدريد.

وتناقش مؤسسة مجتمع مدريد حاليا مشروع قانون لتشجيع الاستثمارات المالية في محيط العاصمة الإسبانية، مع تقديم نسبة 20%، خصم على ضرائب الدخل للأجانب والإسبان.

وأكد ريال مدريد في بيان رسمي تعاقده مع كيليان مبابي بعقد يمتد لمدة 5 مواسم حتى صيف عام 2029، قادما من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وانتظرت جماهير ريال مدريد هذه اللحظة لسنوات طويلة وتحديدا من عام 2020، حيث بدأت المفاوضات بشكل جدي بين مبابي والنادي الملكي.

وحددت إدارة ريال مدريد أحد يومي الـ15 أو الـ16 من شهر يوليو المقبل، موعد لتقديم كيليان مبابي في ملعب سانتياجو برنابيو.

مشروع قانون مبابي:

كشفت شبكة "راديو مونتي كارلو" الفرنسية، في مفاجأة مثيرة، بأن كيليان مبابي لن يكون قادرا على الاستفادة من مشروع القانون المعروف إعلاميا بـ"قانون مبابي".

ولم يتم اعتماد القانون الذي يشجع على الاستثمار في العاصمة الإسبانية، والذي تتم مناقشته حاليا في مجتمع مدريد، والذي يسمح لأي مستثمر بالحصول على خصم بنسبة 20% من الضرائب.

تابع بث مباشر لكافة مباريات كأس الأمم الأوروبية عبر "سعودي سبورت"

وسيكون مبابي في حاجة لاستثمار مبلغ لا يقل بأي حال من الأحوال عن 250 مليون يورو، من أجل الاستفادة من قانون الخصم الضريبي، حال تم اعتماده رسميا وتطبيقه على أرض الواقع.

ويشمل نص القانون موضوع الدراسة حاليا على تخفيض ضريبة الدخل بنسبة 20% على الإسبان والأجانب، من الدخل الشخصي طالما يتم استثمار أموال داخل محيط العاصمة الإسبانية.

وسيتأثر مبابي بهذا القانون، خاصة أنه أقدم على شراء قصر نجم ريال مدريد السابق جاريث بيل مقابل 11 مليون يورو، حيث كان سيحصل على خصم من الضرائب بنسبة 20% من قيمة المنزل، عند تسجيل التعاقد رسميا.

اقرأ أيضا

رسالة مثيرة من قائد ريال مدريد لمبابي بعد حسم صفقة القرن

ريال مدريد يقدم هدية لجماهيره.. قميص مبابي الأرخص في التاريخ

حمل تطبيق سعودي الآن