سفير مصر: مباراة الأهلي والزمالك في السعودية مثل الهلال والنصر

تاريخ النشر: 06/03/2024
251
منذ شهر
سفير مصر: مباراة الأهلي والزمالك في السعودية مثل الهلال والنصر

أكد السفير المصري لدى المملكة، أحمد فاروق، أن مصر والسعودية دولتان شقيقتان تجمعهما علاقات مميزة وتاريخية تمتد في عمق التاريخ، وهما امتداد لبعضهما البعض، ولا يعتبر أن كأس مصر قد خرجت خارج الوطن الأم.

وتقام مباراة الكلاسيكو المصري بين الزمالك والأهلي، على ملعب الأول بارك، مساء الجمعة المقبلة، في نهائي كأس مصر (موسم 2022-2023)، ويعد الأهلي أكثر الأندية تتويجًا باللقب، برصيد 38 لقبًا، بينما يأتي الزمالك في الوصافة التاريخية بـ28 بطولة.

وقال السفير المصري، خلال تصريحات لفضائية العربية، "في المملكة، توجد أكبر جالية مصرية في العالم، وتتجاوز 2 مليون نسمة، ما يعني وجود إقبال شديد من المصريين المقيمين هنا، وهناك من أبناء الشعب السعودي الشقيق من ينتمي إلى الأهلي والزمالك، ما يزيد من الروح الطيبة للمباراة".

وتابع "التحضيرات تسير بشكل منتظم وعلى قدم وساق، وما يهمنا أن نلبي طلبات الأهلي والزمالك ليظهروا بآداء مشرف للكرة المصرية في المباراة، وأقول إن المباراة هنا كأنها بين الهلال والنصر، لكثرة المشجعين السعوديين للأهلي والزمالك، وأيضًا هناك مشجعون مصريون للهلال والنصر والاتحاد، ونلمس هذا بشكل يومي خلال تحركاتنا في المملكة، والأجواء طيبة ومشهودة بالحماس والتشجيع النظيف".

اقرأ أيضا

الأهلي ضد الزمالك.. نهائي كأس مصر في الأول بارك

في ليلة كأس موسم الرياض.. المملكة ارينا يدخل موسوعة جينيس

حمل تطبيق سعودي الآن