أسباب إيقاف نواف العقيدي 5 شهور .. رسالة واتساب وطلب مثير

تاريخ النشر: 12/02/2024
1797
منذ أسبوعين
أسباب إيقاف نواف العقيدي 5 شهور .. رسالة واتساب وطلب مثير

أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين عن قراراتها بشأن سداسي المنتخب السعودي، بشأن قضية الرحيل من معسكر الأخضر في بطولة كأس آسيا (قطر 2023).

وكان الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، قد أعلن عن استبعاد 6 لاعبين من معسكر الأخضر في كأس آسيا، بناءً على قراراتهم الشخصية؛ بداعي رفض سلمان الفرج المشاركة في مباراة ودية، وطلب الثنائي سلطان الغنام ونواف العقيدي، اللعب أساسيًا، بالإضافة إلى اتهامات للثلاثي محمد مران وعلي هزازي وخالد الغنام بالرحيل عن معسكر الآسيوية.

وتلقى نواف العقيدي، حارس مرمى النصر والمنتخب السعودي، العقوبة الأكبر بين سداسي الأخضر، بعدما تقرر إيقافه لمدة 5 شهور، مع فرض غرامة مالية على اللاعب قدرها 300 ألف ريال.

نص مخالفة نواف العقيدي

وجاء نص قرار لجنة الاحتراف بشأن مخالفة نواف العقيدي على النحو التالي..

"إشارة إلى ما قام به اللاعب المحترف/ نواف بن ضاحي العقيدي من أقوال مقرونة بالأفعال إخلالًا بالالتزامات الواردة في المادة العاشرة الفقرة (1) والفقرة (2) والفقرة (3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، وذلك بناءً على الاستماع لإفادات كل من اللاعب نواف العقيدي، مدير المنتخب الأول حسين الصادق، المدير الفني للمنتخب الأول روبرتو مانشيني، مدرب حراس المنتخب الأول ماسيمو باتارا، إداري المنتخب الأول محمد الحميد، الرئيس التنفيذي في نادي النصر جويدو فينجا، وذلك وفق الأحداث التالية : 1ـ ثبوت طَلب اللاعب نواف العقيدي من المدير الفني للمنتخب الأول روبرتو مانشيني أثناء الاجتماع الذي دار بينهما بتاريخ 28 ديسمبر بتأجيل معسكر المنتخب الأخير المقام في دولة قطر لمدة يوم أو يومين لظروفه الخاصة، أو منحه إجازة خاصة، حيث قوبلت طلبات اللاعب بالرفض من المدرب وأنه ليس من صلاحياته كلاعب أن يقرر البرنامج بل عليه الامتثال.

2 ـ ثبوت قيام اللاعب بإرسال رسالة عبر برنامج الواتساب للمجموعة التنسيقية الخاصة بلاعبي المنتخب السعودي متضمنة الإساءة للإداريين بالمنتخب.

3 ـ قام اللاعب نواف العقيدي بالتواصل مع إدارة المنتخب الوطني، وطلب إيصال رسالته للمدرب عن رغبته بعدم الانضمام للمعسكر، وجدد اللاعب مطالبته عبر رسالة تذكيرية في اليوم التالي، وبناءً على ذلك تم إخطار الرئيس التنفيذي بنادي النصر جويدو فينجا بموقف اللاعب، وعلى إثره قام الرئيس التنفيذي بنادي النصر بالرد، والتأكيد على استعداد اللاعب للانضمام إلى المعسكر في الوقت المحدد، وانضم اللاعب في الوقت المحدد.

4 - قيام اللاعب بإبلاغ مدرب الحراس في المنتخب الوطني ماسيمو باتارا في تاريخ 13 يناير 2024 بشعوره أنه سيكون الحارس الثالث في المنتخب الوطني وأن هذا الأمر لا يتقبله، حيث أبلغه مدرب الحراس أن المدير الفني للمنتخب الوطني لم يقرر حتى الآن ترتيب الحراس في المباريات الرسمية. كما أكد له مدير المنتخب الوطني بأنه لم يتم تحديد ترتيب الحراس في المباريات الرسمية من قبل المدير الفني، إلا أن اللاعب رد بأنه يشعر بأنه الحارس الثالث وأنه لايتقبل الأمر ويريد المغادرة، وعلى ضوئه تم استبعاد اللاعب من قائمة المنتخب المشاركة في كأس آسيا 2023 بقطر."    

اقرأ أيضا

إيقاف نواف العقيدي 5 أشهر رسميا وعقوبات مفاجئة للمستبعدين

موقف العقيدي الأصعب في قضية كأس آسيا.. قانوني يكشف السر

حمل تطبيق سعودي الآن