قرار ناري من مالك مانشستر يونايتد الجديد.. مذبحة قوية

تاريخ النشر: 25/01/2024
410
منذ 3 شهور
قرار ناري من مالك مانشستر يونايتد الجديد.. مذبحة قوية

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ شهر، عن بيع جزء من أسهمه لصالح السير جيم راتكليف، الذي سيتولى منصب المدير التنفيذي الجديد للشياطين الحمر.

ودخل السير جيم راتكليف على مدار الأشهر الطويلة الماضية في مزايدة على شراء مانشستر يونايتد بعد ساعات طويلة من المناقشات، مع الأمير القطري جاسم بن حمد.

وعرضت منذ عدة أشهر عائلة الجلازرز بيع مانشستر يونايتد بعد أكثر من 17 عاما على رأس حكم فريق ملعب الأحلام، الذي كان أول نادي في إنجلترا يتم طرح اسهمه في بورصة نيويورك عام 2008.

تابع محتوى سعودي سبورت لفيديوهات الكرة العالمية والسعودية

واستحوذت عائلة الجلازرز على حصة الأغلبية في مانشستر يونايتد عام 2005 من خلال شركة "ريد فوتبول" الاستثمارية، حيث امتلك أبناء مالكوم جليزر النادي العريق، بعد وفاته في 2014.

ويأتي شراء السير جيم راتكليف لنسبة 25% من حصص مانشستر يونايتد، في الوقت الذي يعاني فيه النادي من تراجع حاد وأزمات كثيرة منذ 10 سنوات، ومازالت مستمرة مع المدرب الهولندي إريك تين هاج.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وسيتولى السير جيم راتكليف بحسب الاتفاق مع عائلة الجلازرز وباقي المستثمرين، منصب المدير التنفيذي للنادي، حيث سيكون مسئول بشكل مباشر عن فريق كرة القدم والتخطيط لمستقبله.

مانشستر يونايتد يطرد عدة لاعبين

قالت تقارير صحفية إنجليزية مساء اليوم الأربعاء، أن السير جيم راتكليف يخطط لبيع لاعبي مانشستر يونايتد غير المرغوب فيهم بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، وعلى رأسهم ميسون جرينوود المعار إلى خيتافي الإسباني.

وكان نادي برشلونة الإسباني بقيادة المدرب، تشافي هيرنانديز، يراقب ميسون جرينوود منذ لحظة وصوله إلى خيتافي في الصيف الماضي.

اقرأ أيضا

تطورات ملف بنزيما.. رفض الإعارة وأزمة جاياردو مستمرة

قراري ناري من مبابي بشأن مستقبله مع باريس وانتقاله إلى ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن