عقوبة جديدة ضد رئيس الاتحاد الإسباني المتهم بـ"التحرش"

تاريخ النشر: 06/12/2023
37
منذ 4 شهور
عقوبة جديدة ضد رئيس الاتحاد الإسباني المتهم بـالتحرش

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميا، مساء اليوم الأربعاء إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق، لـ3 سنوات عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء على المستوى المحلي والدولي.

وكانت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد قرر قبل 3 أشهر، فتح تحقيق عاجل في التصرفات المسيئة التي صدرت من لويس روبياليس خلال احتفالات فريق بلاده للسيدات بالتتويج بكأس العالم.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

وتحدث روبياليس عن الأزمة، مؤكدا بأنه أجبر على قبلة هيرموسو، مشددا بأن اللاعبة من جذبته نحوه ليجد نفسه مضطرا للتصرف بهذا الشكل.

وأعلن روبياليس استقالته من رئيس الاتحاد الإسباني، بعد ضغط سياسي كبير من الحكومة المحلية، لينهي الأزمة خوفا من تعرضه لأزمة قضائية.

عقوبة 3 سنوات: 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس عن ممارسة أي نشاط كروي محلي ودولي لمدة 3 سنوات.

ولم يكن اعتذار لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، في وقت سابق كافيًا لمنعه من العقوبة الصارمة من قبل الفيفا.

يذكر أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"في وقت سابق أعلنت إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء على المستوى المحلي والدولي.

اقرأ أيضا

السجن ينتظر رئيس الاتحاد الإسباني بتهمة التحرش بنجمة برشلونة 

استدعاء رئيس الاتحاد الإسباني للمثول أمام القضاء بتهمة التحرش

حمل تطبيق سعودي الآن