استدعاء رئيس الاتحاد الإسباني للمثول أمام القضاء بتهمة "التحرش"

تاريخ النشر: 12/09/2023
134
منذ 10 شهر
استدعاء رئيس الاتحاد الإسباني للمثول أمام القضاء بتهمة التحرش

قررت المحكمة العليا في مدريد، استدعاء لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق لكرة القدم، للأدلاء بأقواله في الاتهامات الموجهة له من لاعبة منتخب السيدات جينيفر هيرموسو.

وكانت جينيفر هيرموسو، قد قمت شكوى قضائية ضد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، بتهمة "التحرش" ومحاولة الاعتداء الجنسي عليها.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده في منصة توزيع الميداليات الذهبية، على لاعبات منتخب بلاده، عقب التتويج بكأس العالم للسيدات، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

واستقال في الأيام الماضية لويس روبياليس استقالته من منصبه، في حوار مطول مع "بيرس مورجان" الإعلامي البريطاني الشهير، خاصة مع إيقافه من قبل لجنة الانضباط في الفيفا.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد قررت إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء على المستوى المحلي والدولي.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

أولى جلسات الاستماع: 

أرسلت المحكمة العليا في مدريد، استدعاء لروبياليس يوم الجمعة المقبل، للإدلاء بأقواله ردا على الاتهامات الموجهة ضده بالتحرش الجنسي، ضد اللاعبة جينيفر هيرموسو.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وحول المدعي العام وفقا للأدلة المتوفرة بشأن وجود شبهة اعتداء "جنسي" على المتضررة، القضية إلى المحكمة العليا في مدريد التي قبلتها بشكل مبدئي، ليتم التحقيق بشكل رسمي في القضية.

وسيتم إطلاع روبياليس على الأدلة المقدمة من صور وفيديوهات المتعلقة بتصرفاته خلال احتفالات المنتخب الإسباني، بالتتويج بلقب كأس العالم للسيدات في شهر أغسطس الماضي.

وتمت الدعوى بحسب المادة 191 من قانون العقوبات الجنائية الإسباني، المتعلق بالاعتداء الجنسي أو التحرش، وبالتالي سيتم عقابه حال إثبات تورطه بمحاولة إجبار اللاعبة على القبلة.

اقرأ أيضا

رسميا.. روبياليس يعلن استقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني

قادة منتخب إسبانيا يهاجمون روبياليس دافعا عن نجمة برشلونة 

حمل تطبيق سعودي الآن