ماذا ينتظر الهلال والنصر والأهلي والاتحاد من التنفيذيين الجدد؟

تاريخ النشر: 30/11/2023
131
منذ 5 شهور
ماذا ينتظر الهلال والنصر والأهلي والاتحاد من التنفيذيين الجدد؟

في الوقت الذي لم يعلن النادي الأهلي بشكل رسمي، شهدت أندية الهلال والنصر والاتحاد، خلال الفترة الماضية، تعيين رؤساء تنفيذيين جدد، يتمتعون بخبرات واسعة في مجال إدارة الأندية الرياضية. 

ويأتي تعيين هؤلاء الرؤساء التنفيذيين الجدد في ظل المنافسة الشديدة بين "الأربعة الكبار"، حيث تسعى أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي مواصلة تحقيق النجاحات على جميع الأصعدة.

ينتظر أن يسهم هؤلاء الرؤساء التنفيذيون الجدد في تحقيق نقلة نوعية بأنديتهم، من خلال تطبيق رؤى جديدة وأفكار مبتكرة، وتعزيز البنية التحتية والقدرات المالية والتسويقية لهذه الأندية.

البداية مع نادي النصر 

في آواخر شهر سبتمبر الماضي، أعلن نادي النصر، عن تعيين الإيطالي جويدو فينجا رئيساً تنفيذياً للقلعة العالمي. 

فينجا البالغ من العمر 53 عاما، خاض العديد من التجارب في مجالات المال والاتصالات والإعلام وكذلك عمل بروفيسوراً في ريادة الأعمال في جامعة لويس غويدو كارلي بالعاصمة الإيطالية روما، وعلى الصعيد الرياضي تولى منصب الرئيس التنفيذي لنادي روما الإيطالي في عام 2018 وحتى 2021.

الاتحاد يلحق بالنصر

بعد يومان من إعلان النصر، وتحديدا في 29 سبتمبر الماضي، أعلن نادي الاتحاد، تعيين البرتغالي دومينجوس سواريز دي أوليفيرا، رئيساً تنفيذيا للنادي الجداوي. 

ويعد دومينجوس واحدا من أبرز الرؤساء التنفيذيين في مجاله، حيث يمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 30 عاما، قاد خلالها مجموعة نادي بنفيكا البرتغالي، وعدداً من المناصب القيادية في شركات ريادية، ومنها منصب الرئيس التنفيذي لشركة "كاب جيمني" للتقنية، إضافة إلى عضويته بمجلس إدارة "رابطة الأندية الأوروبية" بين عامي 2017 و2019، ثم أيضاً بين عامي 2021 و2023.

الهلال يوقع مع كالزادا

خلال الساعات القليلة الماضية، أعلن نادي الهلال، عن تعيين الإسباني ستيڤ كالزادا، في منصب الرئيس التنفيذي للزعيم، على أن يبدأ عمله في يناير 2024.

وشغل ستيڤ كالزادا منصب المدير التجاري ومسؤول التسويق في الفريق الكتالوني عام 2002، كما تولى مهام المدير التجاري في مجموعة سيتي لكرة القدم منذ عام 2019، وبحضوره تصدر نادي مانشستر سيتي دوري "ديلويت المالي" في عامي 2022 و2023.

وعمل ستيڤ كالزادا في مشاريع استراتيجية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأندية غلطة سراي التركي وشاختار دونيتسك الأوكراني وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

الأهلي لم يحسم بعد

وفي نادي الأهلي، اقترب الرئيس التنفيذي السابق لنادي تشيلسي، الإنجليزي رون جورلي، من تولّي منصب الرئيس التنفيذي للنادي خلال الفترة المقبلة.

يملك الرئيس التنفيذي المنتظر لنادي الأهلي خبرات رائعة في إدارة الأندية والاتحادات، على مدار أكثر من 30 عامًا، وكانت بداية مسيرة جورلي العملية في شركة "آمبرو" للمعدات والملابس الرياضية، التي عمل فيها لمدة 15 عامًا، ثم انتقل بعدها لنادي مانشستر يونايتد وتقلد عدة مناصب قيادية آخرها مدير القطاع التجاري.

وكانت أهم محطات جورلي مع تشيلسي، تولي منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في عام 2004، وبعد 5 أعوام، أصبح الرئيس التنفيذي للنادي اللندني، وأسهم خلال عامه الأول في حصد النادي لثنائية الدوري والكأس، كما حقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى عبر تاريخ "البلوز".

يمتلك هؤلاء الرؤساء التنفيذيون خبرات واسعة في مجال إدارة الأندية الرياضية، حيث عملوا في أندية أوروبية وعالمية كبيرة. 

وختاما، تأمل أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، أن يسهم الرؤساء التنفيذيون الجدد في تحقيق طموحات تلك الأندية، والوصول إلى المستويات المرجوة.

اقرأ أيضا

أخبار النصر| فينجا رئيسا تنفيذيا.. وموعد مع الهلال بموسم الرياض

تنفيذ مخطط انتقال محمد صلاح إلى الهلال.. البداية من ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن