قرار مثير يحرم جافي من تمثيل منتخب إسبانيا مرة أخرى.. "لماذا؟"

تاريخ النشر: 22/11/2023
175
منذ 5 شهور
قرار مثير يحرم جافي من تمثيل منتخب إسبانيا مرة أخرى.. لماذا؟

يبدو أن الشاب بابلو جافي سيكون ممنوع لما يزيد عن عام ونصف من الدفاع عن قميص المنتخب الإسباني، بعد الإصابة القاسية التي تعرض لها على مستوى الرباط الصليبي.

ومن المقرر أن يجري جافي يوم الـ28 من شهر نوفمبر الجاري، الجراحة في الرباط الصليبي تحت إشراف رئيس جهاز الخدمات الطبية في برشلونة.

ويعاني جافي بحسب بيان برشلونة الرسمي، من  قطع كامل في الرباط الصليبي الأمامي، بالإضافة لقطع في الغضروف لركبته اليمنى.

وتأكد بشكل رسمي غياب جافي عن المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، ودورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.

وسيكون من المتوقع أن يعود جافي للملاعب من جديد في مطلع شهر سبتمبر من العام المقبل، وبالتالي غيابه عن فترة إعداد الفريق الكتالوني لموسم 2024-2025.

جافي يعود لإسبانيا في 2025: 

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الشاب بابلو جافي لن يعود للمشاركة مع المنتخب الإسباني، على الأقل حتى شهر مارس من عام 2025.

وسيغيب جافي عن الملاعب حتى شهر سبتمبر من عام 2024، في ظل تأكد عدم مشاركته في بطولتي كأس الأمم الأوروبية، ودورة الألعاب الأولمبية في باريس.

ويسعى الاتحاد الإسباني لكرة القدم في تجنب أي أزمات مع برشلونة، وعدم المخاطرة باستدعاء جافي، للمنتخب الإسباني في نوفمبر 2024، حال عودة اللاعب بشكل جيد.

وأبدى برشلونة رد فعل عنيف للغاية على إصابة جافي بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خاصة أنه شارك في لقاء جورجيا الغير مهم للمنتخب الإسباني، في تصفيات يورو 2024.

اقرأ أيضا

نجم الأهلي ينقذ برشلونة من كارثة جافي في الشتوية

نجم ليفربول ينقذ برشلونة من كارثة جافي المؤلمة.. صفقة مجانية 

حمل تطبيق سعودي الآن