صور | "لغز خيسوس".. الهلال يضم مدافع فلامنجو لتشكيل هجوم ناري !

تاريخ النشر: 20/11/2023
476
منذ 5 شهور
صور | لغز خيسوس.. الهلال يضم مدافع فلامنجو لتشكيل هجوم ناري !

تسيطر حالة من القلق على جماهير الهلال، بعد تأكيد الصحف البرازيلية رغبة البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الزعيم، في ضم لاعب قلب دفاع أجنبي، رغم تواجد كوكبة من اللاعبين المحليين بنفس الخانة، وعلى رأسهم الصفقة الجديدة حسان تمبكتي. 

صدمة جماهير الهلال من صفقة المدافع

ترددت خلال الأيام القليلة الماضية، أنباء عن رغبة خيسوس في ضم المدافع ليو بيريرا قلب دفاع فريق فلامنجو، خلال فترة الانتقالات الشتوية، ليتم قيده بدلًا من الأيقونة البرازيلية نيمار جونيور. 

وأشارت التقارير إلى أن خيسوس، الذي سبق له تدريب فلامنجو، يعتقد أن بيريرا سيكون إضافة قوية للهلال، في الوقت الذي اتصلت إدارة النادي البرازيلي بوكيل اللاعب، وأبلغته أنها لن تسمح برحيل المدافع في الشتوية، إلا إذا وصل عرض مالي ضخم لا يمكن رفضه.

ويمتلك بيريرا البالغ من العمر 27 عامًا، عقدًا مع نادي فلامنجو البرازيلي حتى نهاية ديسمبر 2027، وتبلغ قيمته السوقية حوالي 4 ملايين يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي. 

انتقادات جماهير الهلال لصفقة خيسوس

تفاعلت جماهير الهلال مع أنباء رغبة خيسوس بالتعاقد مع بيريرا، حيث عبر بعضهم عن استيائهم من وجود وفرة بخانة قلب الدفاع، بينما يحتاج مركز الظهير الأيسر للتدعيم بشكل عاجل، في ظل كثرة إصابات ياسر الشهراني.

الخبر أصاب الجماهير بالحسرة، حيث أنها كانت تطمح بضم نجم عالمي كبير خلال الشتوية بالشق الهجومي، نظرًا لقوة المنافسة مع أندية الصندوق، وفي مقدمتهم "النصر، الاتحاد، الأهلي"، خاصة مع غياب نيمار لنهاية الموسم، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

لغز رغبة خيسوس ضم المدافع ليو بيريرا 

لعب ليو بيريرا تحت قيادة خيسوس من قبل في 13 مباراة، عندما كان المدرب البرتغالي على رأس الجهاز الفني لفريق فلامنجو البرازيلي خلال عام 2020، وكان المدافع وقتها بعمر الـ24 عامًا، إلا أن المدرب كان يعتمد عليه بشكل أساسي. 

ليو بيريرا، يتميز ببنيانه البدني القوي، حيث يصل طوله لـ 1.89 سم، مما يضيف قوة كبيرة للزعيم في الرأسيات سواء في حالة الهجوم أو الدفاع، فضلًا عن إنه يلعب بقدمه اليسرى، ويتميز في البناء من الخلف، وكسر خطوط المنافسين.

ويفضل تيتي المدرب البرازيلي الحالي لفلامنجو، اللعب بثلاثي دفاعي، ليكون النجم المحتمل للهلال في الجهة اليسرى، مما يطرح سؤالًا حول تفكير خيسوس بتغيير خطته، لإشراك ثلاثي دفاعي للاستفادة بأكبر عدد ممكن في الهجوم أمام أندية وسط وذيل الدوري. 

بيريرا ظهير أيسر هداف

وبالنظر للخريطة الحرارية للاعب ليو بيريرا خلال الموسم الجاري، يظهر إنه نشيط للغاية في اللعب بالجهة اليسرى كظهير، مما يعطي خيسوس مرونة بالتكتيك سواء عند استخدامه كظهير أيسر صريح أو كثالث خط الدفاع.

وعلى الرغم من كونه يلعب بخانة قلب الدفاع، فإن ليو بيريرا يأتي كرابع أفضل لاعبي فلامنجو من حيث التقييم في كل الخطوط، بـ 7.14 عن 28 مباراة شارك فيها بشكل أساسي. 

كما ظهر بتشكيل الأسبوع أربع مرات، وسجل ثلاثة أهداف، كما إنه ساهم في خروج فريقه من 9 مباريات بشباك نظيفة، لذا قد يكون ليو بيريرا إضافة كبيرة لفريق الهلال في حال قدومه، خاصة مع مدربه السابق خورخي خيسوس. 

ليو بيريرا الهلال خيسوس فلامنجوليو بيريرا الهلال خيسوس فلامنجوليو بيريرا الهلال خيسوس فلامنجو

 

اقرأ أيضا

جاياردو يهدد نجوم الهلال والنصر بـ الكسر ..احذروا من المونيكو!

المليار ريال.. الهلال يستهدف كسر رقم إيرادات الموسم الماضي

حمل تطبيق سعودي الآن