خوفا من الاتحاد .. الأهلي المصري يوجه طلبا عاجلا إلى "فيفا"

تاريخ النشر: 13/09/2023
1472
منذ 9 شهور
خوفا من الاتحاد .. الأهلي المصري يوجه طلبا عاجلا إلى فيفا

أكدت تقارير صحفية، أن النادي الأهلي المصري، توجه بطلب مثير إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن المواجهة المحتملة أمام الاتحاد في بطولة كأس العالم للأندية 2023.

في مباراة مصيرية محتملة تجمع الأهلي المصري مع الاتحاد في كأس العالم للأندية، في حال فوز العميد على أوكلاند سيتي النيوزلندي، سيتجدد التاريخ بين الكبيرين العربيين. 

تقرر إقامة مباراة الأهلي المصري أمام المتأهل من الاتحاد أو أوكلاند سيتي، في تمام التاسعة مساء بتوقيت السعودية يوم 15 ديسمبر من العام الجاري، على ملعب الجوهرة المشعة.

طلب خاص من الأهلي المصري خوفا من تكرار سيناريو الوداد البيضاوي

وطلب النادي الأهلي المصري، الحصول على 50 % من سعة استاد الجوهرة في حالة صعود الاتحاد لمواجهته بمونديال اللأندية.

وتأتي هذه المطالبة من الأهلي المصري، خوفًا من تكرار سيناريو نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، الذي أقيم في المغرب، حيث تم حجز 90 % من مقاعد ملعب محمد الخامس لصالح جماهير الوداد المغربي، الأمر الذي تسبب في إحباط جماهير النادي القاهري.

وأوضحت المصادر أن الأهلي المصري يحترم جماهير الاتحاد السعودي، لكنه يطالب بحصة عادلة، لضمان حضور عدد كبير من جماهيره إلى المباراة، ومنحهم الفرصة لدعم الفريق في البطولة العالمية.

ويبدو أن النادي الأهلي، لديه قلق من فريق الاتحاد المكتظ بالنجوم العالميين، ومن المتوقع أن يحظى بدعم جماهيري كبير في المباراة، بالإضافة للتاريخ الكارثي للنادي المصري أمام الفريق الجداوي.

تاريخ مواجهات الأهلي المصري أمام الاتحاد

تعود مواجهات الأهلي المصري والاتحاد إلى عام 1992، عندما التقى الفريقان في التصفيات المؤهلة للبطولة العربية، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وفي عام 1995، التقيا الفريقان في بطولة النخبة العربية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وفاز الاتحاد بهدف مقابل لاشيء.

وفي عام 2001، تكررت المواجهة، ولكن هذه المرة في مصر، حيث لعب الأهلي القاهري أمام الاتحاد على كأس السوبر السعودي المصري، وفاز الاتحاد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي عام 2005، التقى الفريقان في منافسات كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان، وفاز الاتحاد على الأهلي المصري بهدف نظيف مقابل لا شيء.

اقرأ أيضا

تهديد الإيقاف حرم الاتحاد من حسم صفقة محمد صلاح.. الأمير يفجرها

رسميا.. الاتحاد يعلن التعاقد مع صفقة دفاعية من ليستر سيتي

حمل تطبيق سعودي الآن